الأربعاء، 20 يناير 2021

العلاقة العامة بين الإمام علي وعمر تبين اتفاقهم .. المحقق الصرخي مبيناً

 

بقلم/ باسم البغدادي

إن الذي يرجع لسيرة الإمام علي وعمر بن الخطاب-عليهما السلام- يتبين أنهم متفقين من خلال مجالسة الإمام للخليفة واستشارته ومصاهرته وتسمية أبنائه على اسمه, وما يُنقل عن عمر بن الخطاب, ويفتخر به الشيعة من مقولات بحق الإمام علي-عليه السلام- يتيقن أن الإمام علي هو الناصح والمجالس والقاضي للخليفة الثاني.

وعلى هذا الضوء كان تحقيق المحقق الصرخي, من خلال بحثه من على صفحته الفيس بوك وتويتر, حيث بين العلاقة الحميمة بين الإمام والخليفة, والتي تبين مدى تدليس المدلسين وزرع التفرقة بين المسلمين على أشياء نسجوها من خيالهم, قال المحقق...

((تاسِعًا ـ [عَلِيّ مَع الحَقّ...عَلِيّ مَع عُمَر(عَلَيهما السّلام)...عُمَر حَقّ]

أ..ب..ج..

د ـ الإخلَاصُ وَالمصدَاقِيّة فِي نُصْرَةِ الدّين وَتَطْبِيقِ الأحكَام وَالسّنّة الشّريفَة، دَفَعَت الفَاروقَ عُمَر(رض) لِلْعلَاقَة الخَاصّة بالإمَامِ عَلِيّ(عَلَيه السّلام)، بِمُصاهَرَتِه وَاسْتِيزَارِه وَمَشورَتِه الدّائمَة فِي الحُكْمِ وَالأحكَام، وَتُراثُنَا الإسْلَامِيّ مَلِيءٌ بِالشّوَاهِدِ عَلَى ذَلِك

هـ ـ مِمّا يَرجعُ إلَى مَعْنَى [عَلِيّ مَع الحَقّ] وَمُلَازَمَة الخَلِيفَة لِلحَقّ، قَالَ سَيّدُنَا عُمَر(رض): {أقضَانَا عَلِيّ(عَلَيه السّلام)}.....{أيْنَ مَفْزَعُهَا وَأَيْنَ مَنْزَعُهَا...فِي بَيْتِهِ يُؤْتَى اَلْحَكَمُ}.....{لَا أَبْقَانِي اللَّهُ بِأَرْضٍ(في بَلَدٍ) لَسْتَ بِهَا يَا أَبَا الْحَسَنِ}.....{أقْضَى الأمّة وَذو سَابِقَتِها وَذو شَرَفِها}.....{لَوْلَا عَلِيّ لَهَلَكَ عُمَر}.....{لَا عَاشَ عُمَر لِمُعْضلَة لَيْسَ لَهَا أبُو الحَسَن}.....{اللّهُمَّ لا تُنزِلَنَّ شَديدَةً إلّا وأبُو الحَسَنِ إلَى جَنْبِي}.....{يَابْنَ أبِي طَالِب، مَا زِلتَ كاشِفَ كُلِّ شُبهَةٍ، ومُوَضِّحَ كُلِّ حُكْمٍ}

[[صحيح البخاري(التفسير:سورة البقرة)، مسند أحمد(مسند الأنصار)، جمع .....

و ـ وَرَدَ عَن رَسولِ الله(صَلَوَات الله عَلَيه وَعَلَى آلِه وَسَلّم): {عَلِيٌّ مَعَ الحَقِّ وَالحَقُّ مَعَ عَلِيٍّ}...{أَنْتَ مَعَ الْحَقِّ وَالْحَقُّ مَعَكَ}...{اللَّهُمَّ أَدِرِ الْحَقَّ مَعَهُ}...{الْحَقُّ مَعَ ذَا}...{عَلِيٌّ على الْحَقِّ }...{عَلِيٌّ مَعَ الْقُرْآنِ، وَالْقُرْآنُ مَعَ عَلِيٍّ}

[مناقب عَلِيّ(ع)لابن مردويه،الغدير3للأميني،منهاج الكرامة للعلامة الحلي،البحار38،.....

ز ـ تَحْقِيقًا وَتَدْقِيقًا قَد ثَبَتَ: [عَلِيّ مَعَ الحَقّ]... و [عَلِيّ مَعَ عُمَر](عَلَيهما السّلام).....فَيَثْبُت: [عُمَر حَقّ]

ح ـ قَالَ(عَزّ وَجَلّ):{إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ }[ق٣٧]

عاشرًا ـ ..... يتبع..... يتبع))

الصَّرخيّ الحسنيّ

للأطلاع اكثر على تفاصيل البحث

https://www.facebook.com/Alsarkhyal.../posts/261091708868968

وختامًا على من يقول أننا نتبع الإمام علي-عليه السلام- نقول هذه سيرة الإمام علي مع الخليفة الثاني, كما بينها المحقق أعلاه, ومن الطرق الموثوقة, عليكم أن تتخلقوا بأخلاق الإمام وأن تجمعوا شمل الأمة بدل تقاتلها وتفرقتها, مما أدى إلى ضياعها ونهب ثرواتها وضعف مواقفها .



الأحد، 17 يناير 2021

المحقق الصرخي: عَلِيّ مَع الحَقّ...عَلِيّ مَع عُمَر...عُمَر حَقّ

 

بقلم/ باسم البغدادي

قال النبي الأكرم-صلى الله عليه وآله وسلم-( «عَلِيٌّ مَعَ الْحَقِّ وَالْحَقُّ مَعَ عَلِيٍّ وَلَنْ يَتَفَرَّقَا حَتَّى يَرِدَا عَلَيَّ الْحَوْضَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ», هذا حديث مشهور ومتواتر عند الفريقين, وبطرق متعددة, ولكن المعنى واحد أن الإمام علي-عليه السلام- مع الحق وإلى الحق وفي الحق ولا يجامل على الحق.

ونحن مذهب أهل البيت بالخصوص الذي ندعي انتسابنا لعلي -عليه السلام- دائمًا نفتخر بهذا الحديث وفعلاً أنه حديث الفخر, ولكن لو راجعنا أنفسنا هل طبقنا أقوال وأفعال الإمام علي؟؟ لأننا قطعنا أن أقواله وأفعاله حق لأنه مع الحق والحق معه, بل نرى أننا نخالف الإمام علي, ومنها تهجمنا وطعننا بالخليفة عمر من خلال اتهمامه وبغضه, بحادثة مزعومة من قبل الفرس المجوس وهي الباب والعصرة والضلع المكسور واسقاط الجنين.

بينما نأتي لسيرة الإمام علي مع عمر غير هذا وهي المجالسة والوزارة والمشورة والمصاهرة, ومن هنا كان عنوان المحقق الصرخي لبحثه على صفحته الفيس بوك الذي كان عنوانه (علي مع الحق علي مع عمر عمر حق) قال فيها ما نصه..

((11ـ [المُصَاهَرة....بَيْنَ....غَضَبِ فَاطِمَة(عَلَيها السّلام)...وَرِضَاها وَفَرَحِها]:

تاسِعًا ـ [عَلِيّ مَع الحَقّ...عَلِيّ مَع عُمَر(عَلَيهما السّلام)...عُمَر حَقّ]

أـ البَحْثُ غَيْرُ مَبْنِيٍّ عَلَى العِصْمَة وَلَا المِثَالِيّة المُطْلَقَة، فَالخِـلافُ مَوْجودٌ فِي أصْلِ ذَلِك وَفِي سعَتِه

بـ ـ مَورِدُ الكَلام فِي المَنهَج وَالسّلُوك العَام وَالسِّيرَة الطّويلَةِ الثّابتَة لِلعلاقَة بَيْن الإمَام وَالخليفَة، عَلِيّ وَعُمَر (عَلَيهما السّلام) وَالمُسْتَمرّة الآثار حَتّى وَفَاة عُمَر(رض) ثُمّ عَلِيّ(عَلَيه السّلام)

جـ ـ حَـادِثـة بَيْت فَـاطِمَة(عَلَيها السّلام) ، حَـادِثَـةٌ مُـنـفَـردَةٌ، وَمَسْبوقَة وَمَلْحوقَة بِسِيرَةٍ حَسنَة وَعلاقَةٍ ودّيّة وَمُتَمَيّزَة إلَى مُسْتَوَى الوزارَة وَالمَشورَة وَالنّصْح وَالمُصَـاهَـرَة .د ـ ..... يتبع..... يتبع))

الصَّرخيّ الحسنيّ

للأطلاع اكثر

https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny/posts/258773342434138

وأخيرًا نقول من يتهجم على عمر وخلافته ويطعن في عرضه وحكمه, هل راجع نفسه أنه طعن في سلوك وأفعال الإمام علي مع عمر, من خلال مجالسته ومشاورته ومصاهرته, ألم نعتقد أن علي مع الحق والحق معه, هل تنصل الإمام حاشاه من هذا وصار مع الباطل وجامل على الحق؟؟, كلام الأستاذ الصرخي لم يكن عن الخلافة والعصمة والأحقية, ولكن في السلوك العام الذي انتهجه الإمام علي مع عمر-عليهما السلام-.



الثلاثاء، 12 يناير 2021

المحقق الصرخي: مُصَاهَرة عمربَيْنَ غَضَبِ فَاطِمَة وَرِضَاها وَفَرَحِها

 

بقلم/ باسم البغدادي

إن ما نعتقد به نحن أتباع أهل البيت في اهل البيت -عليهم السلام- وما سمعناه من الخطباء والمراجع والمحدثين, أنهم يحضرون جميع مناسباتهم من أفراح وأحزان, وذلك يفسره البعض على أنهم مخلوقين من نور عظمةِ الله تبارك وتعالى ولهم ولايةٌ تكوينيَّة كبرى على جميع العوالم المادية والملكوتيَّة ،ولهم من الطاعة على عامة خلقه ما لا يمكننا وصفها لعدم وجود قابلياتٍ تتحمَّل بعضَ العلومِ والأسرارِ.

وفاطمة الزهراء-عليها السلام- أمهم المعصومة, فلا يخفى حضورها في مجالس ابنها الحسين-عليهما السلام- فكيف لاتحضر أفراح أهل بيتها؟؟ مثل زواج ابنتها أم كلثوم من عمر ابن الخطاب؟؟.

ففي تحقيق مميز للمحقق الصرخي كشف ذلك من ضمن بحثه المتسلسل بخصوص نفي سقوط المحسن وحادثة الباب المتهم فيها عمر ابن الخطاب وذلك البهتان الذي أحدث شرخاً عظيماً في صفوف الأمة, قال فيه...

((11ـ المُصَاهَرة....بَيْنَ....غَضَبِ فَاطِمَة(عَلَيها السّلام)...وَرِضَاها وَفَرَحِها:

أـ فِي كَلَامٍ للإمَامِ الصّادق(عَلَيه السّلام) عَن المَوْتَى قَالَ: {إي ‌وَاللَّهِ، إنَّهُم لَيَعلَمونَ بِكُم وَيَفْرَحونَ بِكُم وَيَسْتَأنِسونَ إلَيْكُم}

[مَن لا يحضره الفَقِيه1للصّدوق، مُنتهى المطلب1للعلّامة الحلّي، الذّكرى للشّهيد الأوّل، مجمع الفائدة2للأردبيلي، ذَخیرة المعاد2للسّبزواري، البحار102، وَسَائل الشّيعة3للعاملي، مُستدرك الوسائل2للنّوري ]

بـ ـ إضَافَةً لِكَوْنِه نَاصِحًا وَمُستَشَارًا وَوَزِيرًا وَوَاصِفًا بِالمَكَارِم، فَإنّه (عَلَيه السّلام) قَد زَوّجَ عُمَرَ(رض) بِأمّ كُلثوم، وَهُوَ زَوَاجٌ قَد وَصَلَ خَبَرُه إلَى فَاطِمَة(عَلَيها السّلام) وَهِي فِي قَبْرِها وَتَتَفَاعَل مَعَه بِحَسَبِه.

جـ ـ هَل رَضِيَتْ وَفَرِحَت الصّدّيقَة فَاطِمَة(عَلَيها السّلام) بِزَوَاج أمّ كُلثوم أو غَضِبَت وَحَزِنَت؟!))

د ـ ..... يتبع......... يتبع

للأطلاع اكثر على فقرات البحث الاخرى

https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny/posts/254239229554216

ومن هنا نقول على المخالفين لهذا الكلام والمعتقدين بحادثة الباب, أنهم اتهموا الإمام علي-عليه السلام- حاشاه بالتسبب بغضب فاطمة التي يغضب الله لغضبها, بسبب تزويج ابنتها لقاتلها, أما أنكم مدلسون أو جهلة أو أغبياء , وحاشا لعلياً أن يغضب بنت الرسول الأعظم- صلوات الله عليهم أجمعين-.



الخميس، 31 ديسمبر 2020

المحقق الصرخي: مصاهرة الإمام علي لعمر ثابتة في كتب التاريخ والسير

 

بقلم/ باسم البغدادي

كثير ما سمعنا من أئمة المنابر والطائفيين والمتعصبين من مدعي التشيع, نفيهم لمصاهرة الإمام علي لعمر ابن الخطاب وتزويجه بنته أم كلثوم,وبقيت هذه الأسطوانة المشروخة التدليس البغيض لقرون, المراد منه إبعاد الناس عن الحقيقة والسيطرة على عقولهم.

وبعد التحقيق الشامل والتام من قبل المحقق الصرخي وبكل وسطية واعتدال, في حادثة الإعتداء على بيت الزهراء-عليها السلام- المزعومة واقتحام بيتها وعصرها خلف الباب وسقوط ابنها المحسن المزعوم, وفي استرسال المحقق في البحث وصل إلى مصاهرة الإمام علي لعمر تبين أنها حقيقة ثابتة في كتب التاريخ والسير,عند الطرفين السنة والشيعة, وبأدلة دامغة للمدلسين والمتعصبين, قال المحقق في بحثه الموسوم([المُحسن وَالبَاب وَالإسْقاط...بَيْن...الحَقيقَة وَالخُرافَة وَالسّياسَة])....

((6ـ عن الإمَام البَاقر(عَلَيه السّلام): {ماتَتْ أُمُّ كُلثوم بنتُ عَلِيّ(عَلَيه السّلام) وَابْنُها زَيْدُ بن عُمَر بن الخَطَّاب(رض) فِي سَاعَةٍ وَاحِدَة، لا يُدْرَى أَيُّهُما هَلَكَ قَبلُ، فَلَم يُوَرَّثْ أَحَدُهما مِنَ الآخَر، وَصُلِّيَ عَلَيهما جَمِيعًا}

[ تهذيب الأحكام9للطوسي، كشف اللثام9للفاضل الهندي، ملاذ الأخيار15للمجلسي، جواهر الكلام39للجواهري، الوافي25للكاشاني، وسائل الشيعة26للحر العاملي، مجمع الفائدة والبرهان11للأردبيلي، هداية الأمة8للحر العاملي، مهذب الاحکام30للسبزواري، مسند الإمام الباقر5للعطاردي، كشف اللثام2للأصفهاني، مستند الشّيعة19لأحمد النراقي، روضة المتقین11لمحمد تقي المجلسي، الذّريعة5لآقا بزرك]

7ـ عَن عَمّار بن ياسِر(رض) قَال: {أخْرِجَت جنَازَةُ أمِّ كُلثوم بِنت عَلِيّ(عَلَيه السّلام) وَابْنِها زَيْد بِن عُمَر(رض)، وَفِي الجنَازَة الحَسَن وَالحُسَين (عَلَيهما السّلام)، وَعَبْد الله بن عُمَر وَعَبد الله بن عَبّاس وَأبو هُرَيْرَة(رَضِيَ الله عَنهم)، فَوَضَعوا جنَازَة الغُلام مِمّا يَلِي الإمَام وَالمَرأة وَرَاءَه، وَقَالوا: هَذا هُوَ السُّنَّة}

[الخلاف1للشيخ الطوسي، مختلف الشيعة2للعلامة الحلي، منتهى المطلب7للعلامة الحلي، المؤتلف1للطبرسي، وسائل الشيعة3للحر العاملي، جامع أحاديث الشيعة3للبروجردي، كشف اللثام2للهندي، كشف اللثام1للإصفهاني، بحار الأنوار81، مهذب الاحکام4للسبزواري، الروضة الفيحاء للخطيب، مصباح الهدى6للآملي]))

8ـ ..... يتبع......... يتبع

للاطلاع أكثر على مجمل البحث

https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny/posts/244135313897941



الأربعاء، 16 ديسمبر 2020

المحقق الأستاذ: المَبْنَى السّنّي العَام يُثبِتُ أنّ وِلَادَةَ المُحسن وَوَفاتَه كَانَتَا فِي عَهْدِ رَسُولِ الله!!

 

بقلم/ باسم البغدادي

إن كثير من القضيا في التاريخ الإسلامي فيها اختلاف كبير بين الفريقين, السني والشيعي, ومن هذه الخلافات, الكبرى التي على أثرها قتل الملايين وهدم دورهم ونهب بلدانهم,هي قضية اسقاط او وجود المحسن ابن الرزهراء_عليها السلام_, وبعد التحقيق في هذه القضية, من قبل المحقق الصرخي حيث تبين أن المذهب الشيعي وبالاجماع ينفي شخص المحسن أصلا, بينما نجد المذهب السني يؤكد ولادة المحسن في عهد الرسول ووفاته.

قال المحقق الصرخي في أحد بحوثه المنشور على صفحته الفيس بوك ...

(([المُحسن وَالبَاب وَالإسْقاط...بَيْن...الحَقيقَة وَالخُرافَة وَالسّياسَة]

{مَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ}[الكهف29]

لا تَقلِيدَ في أصول الدّين...لَا تَقلِيدَ فِي العَقَائِد

1..2..3..4..5..

أ ـ المَبْنَى السّنّي العَام يُثبِتُ أنّ وِلَادَةَ المُحسن وَوَفاتَه كَانَتَا فِي عَهْدِ رَسُولِ الله(صَلّى الله عَلَيه وَعَلَى آلِه وَصَحْبِه وَسَلّم)... فَلَا يَبْقَى كَلامٌ عَن البَابِ وَالعَصْرَةِ وَالإسْقَاط!!

بـ ـ عَن أمِير المؤمنينَ(عَلَيه السّلام)، قَالَ: {لَمَّا وَلَدَتْ فَاطِمَةُ الْحَسَنَ جَاءَ النَّبِيُّ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِه وَسَلَّمَ)، فَقَالَ: «أَرُونِي ابْنِي، مَا سَمَّيْتُمُوهُ؟...هُوَ حَسَنٌ».... فَلَمَّا وَلَدَتِ الْحُسَيْنَ جَاءَ رَسُولُ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِه وَسَلَّمَ) فَقَالَ: «أَرُونِي ابْنِي، مَا سَمَّيْتُمُوهُ؟...هُوَ حُسَيْنٌ».... ثُمَّ لَمَّا وَلَدَتِ الثَّالِثَ جَاءَ رَسُولُ اللَّهِ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِه وَسَلَّمَ)، فَقَالَ: «أَرُونِي ابْنِي مَا سَمَّيْتُمُوهُ؟...هُوَ مُحْسِنٌ» ثُمَّ قَالَ: «إِنَّمَا سَمَّيْتُهُمْ بِاسْمِ وَلَدِ هَارُونَ، شَبَرٌ وَشُبَيْرٌ وَمُشْبِرٌ»}[المستدرك على الصحيحين"مناقب الحسن والحسين(ع)" للحاكم النيسابوري، سنن البيهقي6، مسند أحمد"مسند علي(ع)"، الإكمال في رفع الارتياب7 ابن ماكولا، كفاية الطالب للگنجي الشافعي‌، البداية وَالنهاية11لابن كثير، الإصابة6 لابن حجر العسقلاني، أسد الغابة2لابن الأثير، كنز العمال13للهندي، مناقب آل أبي طالب3لابن شهر آشوب]

جـ ـ قَالَ ابنُ حَجَر العَسقَلانِي في فَتْح البَاري4(الجنائز):{الابن المَذكور مُحسن بِن عَلِيّ بِن أبِي طَالِب(عَلَيه السّلام)، وَقَد اتّفَقَ أهْلُ العِلمِ بِالأخبار، أنّه مَاتَ صَغِيرًا فِي حَيَاة النّبيّ (صَلّى اللهُ عَلَيه وَآلِه وَسَلّم)}

د ـ أثبَتْنَا أنّ المَبنَى الشّيعِيّ العَام قَد أنكَرَ وُجودَ المُحسن كُلّيّا.....يتبع...يتبع)).

الصَّرخيّ الحسنيّ

twitter: @AlsrkhyAlhasny

@ALsrkhyALhasny1

instagram: @alsarkhyalhasany



الأربعاء، 9 ديسمبر 2020

المحقق الصرخي: الإرْبلي والمفيد والطبرسي اجتمعوا على نفي المحسن؟

 

بقلم/ باسم البغدادي

للسيرة العقلائية بحث خاص في كتب الأصول لكثرة مباحثها وتنوعها ، كما عُقد لبحث خبر الثقة والظواهر والإجماع المنقول وغيرها ، بل هي أولى ؛ لأنها بالإضافة إلى كونها حجة فهي أهم الأدلة على كثير من الحجج الأخرى ، بل تعدّ أمّ الحجج ؛ إذ يستدل بها على حجية خبر الثقة وعلى سيرة المتشرعة وعلى حجية الظواهر وغير ذلك, فإنها تضم العلماء وعامة الناس جميعاً .

وفي تحقيق للمحقق الصرخي بخصوص حادثة سقوط المحسن الذي يدعيه البعض تبين أن أمة العلماء والعقلاء تنفي وجدوه أصلا فضلاً على أنه سقط, كل هذا جاء في بحثه الذي يلقيه من على صفحته الفيس بوك عنوانه(أمورٌ لَا تُرضِي الطّـائفِيّ وَالتّكفِيريّ مِن كُلّ المَذَاهِب!! لَكِنّها تُوافقُ وَاقِعَ وَسَطِيَةِ الدّينِ وَالضّمِير وَالأخلَاق)) جاء فيه...

((......ثَالِثًا ـ الإرْبلي وَأئِمّة العُلَماء وَالعُقَلاء...عَلَى نَفْـيِ المُحسن

عَلَى نَهْجِ المُفيد وَالطّبرسيّ وَالأئمّة المُعتَبرينَ قَد اخْتَارَ الإرْبلي نَفْـيَ وُجود المُحسن، حَيث بَيَّنَ فِي "كشف الغمّة2":

أـ إنّ العُلَمَاء الأئِمّة المُعتَبَرينَ قد نَفَوا وُجودَ المُحسن، قَالَ{مِن كتَاب صَفْوَة الصّفوَة وَغَيرِه مِن تَأليف الأئِمّة المُعتَبَرينَ: أنّ أولادَه الذّكور أربَعة عَشَر ذَكَرًا...الحَسَن وَالحُسَين(عَلَيهما السّلام)...وَأبو بَكْر وَالعَبّاس وَعُثمَان...وَعُمَر وَمُحَمّد الأوسَط}

بـ ـ عَن غَيْرِ العُلَماء مِمّن لَا يَستَحقّ الذِكْر، قَالَ: {وَذَكَر قَوْمٌ آخَرونَ زِيادَة عَلَى ذلك، وَذَكَروا فِيهم مُحسنًا، كَان سُقْطًا}

جـ ـ عَلَى سِيرَة العُقَلاء، فَقَد اخْتارَ قَوْلَ الأئِمّة المُعتَبَرينَ وَبَنَى عَلَيه، حَيث قَالَ:{فَالحَسَن وَالحُسَين وَزَيْنَب الكبْرى وَأم كلثوم، هؤلاء الأربَعَة مِن الطّهر البَتول فَاطمَة بِنْت رَسولِ الله (عَلَيه وَعَلَيهم الصّلاة وَالسّلام)}

رابعًا-.....يتبع.......يتبع))

للأطلاع اكثر

https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny/posts/227300615581411

الصَّرخيّ الحسنيّ

twitter: @AlsrkhyAlhasny

@ALsrkhyALhasny1

instagram: @alsarkhyalhasany



الأحد، 6 ديسمبر 2020

المحقق الصرخي: الطبرسي على نهج المفيد ينفي وجود المحسن ابن الزهراء

 

بقلم/ باسم البغدادي

المفيد: هو محمَّد بن محمَّد بن النعمان بن عبد السَّلام المعروف بابن المعلم، والمفيد،وهو من أبرز علماء ومحدثي الشيعة.

الطبرسي:هو أبو علي الفضل بن الحسن الطبرسي المعروف بأمين الإسلام وهو من أبرز علماء الشيعة في القرن السادس الهجري.

وهذان الشيخان العالمان ترتكز عليهم جميع علماء الشيعة في أبحاثهم ومؤلفاتهم, ويعدونهم من الثقات.

ففي تحقيق تاريخي لأحداث الاعتداء على بيت الزهراء, وكما يزعم البعض أنها أسقطت جنيناً اسمه المحسن في وقتها, قام المحقق الصرخي في البحث في هذه القضية التاريخية التي كانت السبب في إسالت الدماء والشحن الطائفي لقرون, تبين أن أكابر علماء الشيعة ومنهم المفيد والطبرسي ينفون وجود المحسن أصلاً, قال المحقق الصرخي في بحثه بهذا الخصوص في بحثه الموسوم (أمورٌ لَا تُرضِي الطّـائفِيّ وَالتّكفِيريّ مِن كُلّ المَذَاهِب!! ..)من على صفحته فيس بوك..

((ثَانِيًا ـ الطّبرسِيّ يُطَابِقُ المُفِيد فِي نَفْيِ وُجودِ المُحسن:

أـ عَلَى نَفْسِ مَنْهَجِ وَمَبْنَى الشّيخ المُفِيد سَارَ الشّيخُ الطّبْرسِي فِي نَفْيِ وُجُودِ المُحسن، حيث قال{الحَسَن وَالحُسَين وَزَيْنَب وَأمّ كلثوم، اُمّهم فَاطِمَةُ(عَلَيهم السّلام)}.....وَفِي المُقَابِل قَد قَلَّلَ وَضَعّفَ وَوَهّنَ القَائِلِين بِوُجودِ المُحسن وَإسْقَاطِه، فقَالَ:{وَفِي الشّيعَة مَن يَذْكرُ أنّ فَاطِمَة(عَلَيها السّلام)أسْقَطَت ذَكَراً}!!

بـ ـ قَالَ الطّبرسيّ:{فِي ذِكْرِ أوْلَادِ أمِير المُؤمنِينَ(عَلَيه السّلام): وَهُم سَبْعَةٌ وَعشرونَ وَلَداً، ذَكَراً وَأنثى: الحَسَن وَالحُسَين وَزَيْنَب الكُبْرَى وَزَيْنَب الصّغْرَى(أمّ كلثوم)، اُمّهم فَاطِمَةُ البَتولُ بِنت سَيّد المُرسَلينَ(صَلَواتُ الله وَسَلامُه عَلَيه وَعَلَيهم أجمَعِين)}

جـ ـ بَعْدَ أن ذَكَرَ أسماءَ الإنَاث وَالذّكور، مَن أعقَبَ وَمَن دَرَج، وَاخْتَارَ ذَلِك وَبَنَى عَلَيه...فَإنّه فِي المُقَابِل قَد أشَارَ إلَى قِلّةِ وَضَعْفِ وَوَهْنِ القَوْلِ وَالقَائِلِين بِوُجودِ المُحسن وَإسقَاطِه، قال:{وَفِي الشّيعَة مَن يَذْكرُ أنّ فاطِمَةَ أسْقَطَت بَعدَ النّبِيّ(صَلّى الله عَلَيه وَآلِه وَسَلّم) ذَكَرًا، كَانَ سَمّاه رَسولُ الله(عَلَيه وَعَلَى آلِه الصّلاة وَالسّلام)مُحسنًا، وَهُو حَمْل}[إعلَام الوَرَى]

د-.........يتبع.....يتبع))

للأطلاع على باقي الكلام

https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny/posts/223117122666427

وفي الختام هل يرجع الطائفيون والمغرر بهم إلى رشدهم بعد هذا الاقرار من أكابر علماء المذهب بنفي هذه القضية , التي كانت لعصور السبب في الشحن الطائفي والتفرقة وفي آخر المطاف ظهر أنها قضية مدلسة, وماذا سيقول دعاة الطائفية أمام الله.