بقلم / باسم البغدادي
ابن تيمية الحراني الذي اتخذه الجهال الأغبياء أسطورة يتغنون بها ويدافعون عنها ويجعلونها خطاً أحمراً وأزرقاً عندما تبحث في كتبه التي زخرها بخزعبلات متناقضة وحشويات وتدليس بسببها ضاع عليه تجميع أفكاره فوقع وأوقع من يتبعه في مطبات وترهات لايمكن الهروب منها إلا بالاعتراف بغباء وسذاجة ابن تيمية وأفكاره السقيمة , ومنها مثلاً بغضه للإمام علي ونفسه يذكر روايات عن النبي أن حب علي من الإيمان وبغضه كفر ؟؟!! من بغضه للإمام علي ما جاء في كتابه منهاج السنة (إن الله قد أخبر أنه سيجعل للذين آمنوا و عملوا الصالحات وداً و هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء رضي الله عنهم لا سيما أبو بكر و عمر فإن عأمة الصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون و لم يكن كذلك علي فإن كثيراً من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه )) فلم يسلم من تناقضه وحشوياته حتى الصحابة واتهامهم بالكفر والارتداد لبغضهم علي (عليه السلام) .
كشف هذا المرجع الصرخي في محاضرته (15) من بحث (الدولة..المارقة...في عصر الظهور...منذ عهد الرسول) حيث ذكر فيها ....
((قال القرطبي: {{وأجمعتْ الصحابة على تقديم الصدِّيق بعد اختلاف وقع بين المهاجرين والأنصار في سقيفة بني ساعدة في التعيين، حتى قالت الأنصار: منّا أمير ومنكم أمير، فدفعهم أبو بكر وعمر والمهاجرون عن ذلك، وقالوا لهم: إنّ العرب لا تَدين إلّا لهذا الحي مِن قريش، ورووا لهم الخبر في ذلك، فرجعوا وأطاعوا لقريش، فلو كان فرض الإمام غير واجب لا في قريش ولا في غيرهم، لما ساغت هذه المناظرة والمحاورة عليها، ولقال قائل: إنّها ليست بواجبة لا في قريش ولا في غيرهم، فما لتنازعكم وجه ولا فائدة في أمر ليس بواجب، ثم إنّ الصدّيق (رضي الله عنه) لما حضرته الوفاة عَهِدَ إلى عمر في الإمامة، ولم يقل له أحد هذا أمر غير واجب علينا ولا عليك، فدلّ على وجوبها وأنّها ركن مِن أركان الدين الذي به قوام المسلمين، والحمد لله ربّ العالمين}}.الكلام في خطوات: (الأولى)..(الثانية).. (الثالثة): شيخ التيمية قد غَفَل عن كون ما قاله عن سبّ وقتال علي (عليه السلام) يعني الفسق والكفر!!! بل إنّ التقاتل بين الصحابة يعني الرِدّة والرجوع إلى الكفر!!! ويعني أنّ القاتل والمقتول منهما في النار!!! فماذا يقول ويفعل أهل الإيمان والانصاف لمّا يعلموا أنّ شيخ الخوارج التيمي يجعل الصحابة مورد تطبيق الأحاديث الصحيحة في ارتداد وتفسيق وكفر المتقاتلين ودخولهم إلى النار؟!!: أـ البخاري: الفتن: {{قَالَ النَّبِيُّ (صلى الله عليه وآله وسلم): سِبَابُ الْمُسْلِمِ فُسُوقٌ، وَقِتَالُهُ كُفْرٌ}}. ب ـ البخاري: الفتن: {{... النَّبِيَّ (صلى الله عليه وآله وسلّم) يَقُولُ: لا تَرْجِعُوا (لاَ تَرْتَدُّوا) بَعْدِى كُفَّارًا، يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقَابَ بَعْضٍ}}. جـ ـ البخاري: الفتن: {{... عَنْ أَبِى بَكْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله وسلم) خَطَبَ النَّاسَ فَقَالَ: {أَلاَ تَدْرُونَ أَيُّ يَوْمٍ هَذَا؟}، قَالُوا: اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ، (حَتَّى ظَنَنَّا أَنَّهُ سَيُسَمِّيهِ بِغَيْرِ اسْمِهِ)، فَقَالَ (صلى الله عليه وآله وسلم): {أَلَيْسَ بِيَوْمِ النَّحْرِ؟}، قُلْنَا: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ (صلى الله عليه وآله وسلم): {أَيُّ بَلَدٍ هَذَا، أَلَيْسَتْ بِالْبَلْدَةِ؟}، قُلْنَا: بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ، قَالَ (صلى الله عليه وآله وسلم): {فَإِنَّ دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ وَأَعْرَاضَكُمْ وَأَبْشَارَكُمْ (البشرة، جلد الإنسان) عَلَيْكُمْ حَرَامٌ، كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا، فِي شَهْرِكُمْ هَذَا، فِى بَلَدِكُمْ هَذَا، أَلاَ هَلْ بَلَّغْتُ}، قُلْنَا: نَعَمْ، قَالَ (صلى الله عليه وآله وسلم): {اللَّهُمَّ اشْهَدْ، فَلْيُبَلِّغِ الشَّاهِدُ الْغَائِبَ، فَإِنَّهُ رُبَّ مُبَلِّغٍ يُبَلِّغُهُ مَنْ هُوَ أَوْعَى لَهُ فَكَانَ كَذَلِكَ، لاَ تَرْجِعُوا بَعْدِى كُفَّارًا(ضُلّالًا) يَضْرِبُ بَعْضُكُمْ رِقَابَ بَعْضٍ}}} ومثله في البخاري: التوحيد// مسلم: القسامة. د ـ مسلم: الفتن:... عَنْ أَبِى بَكْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله وسلم): {{إِذَا الْتَقَى الْمُسْلِمَانِ بِسَيْفَيْهِمَا، فَالْقَاتِلُ وَالْمَقْتُولُ فِي النَّارِ}}. هـ ـ البخاري: الفتن: إذا التقى المسلمان بسَيْفَيْهِما: {{...عَنِ الْحَسَنِ قَالَ: خَرَجْتُ بِسِلاَحِي لَيَالِيَ الْفِتْنَةِ، فَاسْتَقْبَلَنِي أَبُو بَكْرَةَ فَقَالَ: أَيْنَ تُرِيدُ؟ قُلْتُ: أُرِيدُ نُصْرَةَ ابْنِ عَمِّ رَسُولِ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله وسلم)، قَالَ (أبو بَكْرة): قَالَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله وسلم) {إِذَا تَوَاجَهَ الْمُسْلِمَانِ بِسَيْفَيْهِمَا فَكِلاَهُمَا مِنْ أَهْلِ النَّارِ}، قِيلَ: فَهَذَا الْقَاتِل، فَمَا بَالُ الْمَقْتُولِ؟ قَالَ (صلى الله عليه وآله وسلم): {إِنَّهُ أَرَادَ قَتْلَ صَاحِبِهِ}}}..(الخامسة)...))
للاستماع للمحاضرة كاملة
https://www.youtube.com/watch?v=2GWt...ature=youtu.be

انّ درجات كمال الإنسان الكامل ومقاماته من ناحية الموهبة والكسب ليست متساوية، لأن بعضها يحصل فقط عن طريق الهبة الإلهية ولا يأتي عن طريق الإكتساب ابدآ كالنبوّة التشريعية والرسالية والإمامة حسب قوله تعالى: {الله أَعْلَمُ حَيْثُ يَجْعَلُ رِسَالَتَهُ}, ,نستنتج من هذا ان الخلافة الإلهية هي جعل إلهي بحت ولايمكن الجدال فيه بدليل قوله تعالى (الله اعلم حيث يجعل رسالته) لأن الله سبحانه وتعالى هو أعلم بالمصلحة ومقتضياتها ومطّلع على سرائر الإنسان, ولم يجعل الخلافة الإلهية من إختيار البشر لأنه لايعرف المصلحة بطبيعة الحال فضلا عن تداخل العواطف والميولات ووساوس الشيطان في ذلك.
ما قلناه أعلاه هو توضيح موجز للخلافة الإلهية الذي هو يخالف لما علِمناه من المنهج التيمي الداعشي حيث أنهم ينصّبون الخليفة حسب آرائهم وأهوائهم وميولاتهم وشهواتهم ومصالحهم كما نصّبوا الأمويين والمروانيين من بني أمية رغم معرفة المسلمين بهم أنهم شاربي خمر وزناة، ويدّعون أنهم خلفاء الله ورسوله في الارض، وكما نراهم اليوم قد نصّبوا خليفتهم الداعشي الإرهابي المدعو ابو بكر البغدادي.
ويدعم ذلك ما بيّنه المحقق الكبير المرجع الصرخي في محاضرته الرابعة عشرة من بحث (الدولة.. المارقة.. في عصر الظهور.. منذ عهد الرسول) حيث بيّن فيها ان التنصيب الإلهي للخلفاء فيه حكمة لم يدركها الملائكة المقربين فكيف بالانسان.. قال فيها:
((ب ـ ثم قال(ابن كثير): {{إذ لو كان ذلك لما حَسُن(حَسَنَ) قول الملائكة: { أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء} ، فإنهم أرادوا أن من هذا الجنس من يفعل ذلك، ..وقول الملائكة هذا ليس على وجه الاعتراض على اللّه، ولا على وجه الحسد لبني آدم كما قد يتوهّمه بعض المفسرين، وقد وصفهم اللّه تعالى بأنهم لا يسبقونه بالقول؛ أي لا يسألونه شيئاً لم يأذن لهم فيه، وههنا لمّا أعلمهم بأنه سيخلق في الأرض خلقاً، وقد تقدم إليهم أنهم يفسدون فيها، فقالوا: { أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء} ؟ الآية. وإنما هو سؤال استعلام واستكشاف عن الحكمة في ذلك، يقولون: يا ربنا ما الحكمة في خلق هؤلاء، مع أنّ منهم من يفسد في الأرض ويسفك الدماء؟ فإن كان المراد عبادتَك فنحن نسبِّح بحمدك ونقدِّس لك؛ أي نصلّي لك ولا يصدر منا شيء من ذلك..؟
وأضاف المحقق الصرخي الحسني ان الله تعالى يعلم المصلحة من خلق الخليفة: (قال اللّه تعالى مجيباً لهم عن هذا السؤال: {إنّي أعلم ما لا تعلمون} ، أي إنّي أعلم من المصلحة الراجحة في خلق هذا الصنف على المفاسد التي ذكرتموها ما لا تعلمون أنتم، (فإذا كانت الملائكة التي لا تسبق الله بالقول شخصت التشخيص الخاطئ، استفهمت عم أمر لا تعلم به، فأين العقل؟ أين النورانية؟ أين الصدق؟ أين الواقع من الملائكة؟ أين القول الإلهي من الملائكة؟ وهل يقارن هذا مع بني الإنسان؟!! )
للأطلاع اكثر من المصدر
http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=469267
للأستماع للمحاضرة كاملة
المحاضرة الرابعة عشرة " الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول"
https://www.youtube.com/watch?v=xBsVT3NoibA&t=1253s

بقلم / باسم البغدادي
الخرافة هي الإعتقاد أو الفكرة القائمة على مجرّد تخيّلات دون وجود سبب عقلي أو منطقي مبني على العلم والمعرفة. وترتبط الخرافات بفلكلور الشعوب، حيث أن الخرافة عادة ما تمثل إرثًا تاريخيًا تتناقله الأجيال, وهذا ما وقع فيه بعض من أجيال المسلمين الذين غُرّر بهم بأسم الدين والتوحيد الأسطوري الخرافي من قبل حفنة من المدلّسين الحشوية يقودهم الشيطان وأعداء الإسلام امثال ابن تيمية ومن يعتقد بأفكاره وخرافاته الاسطورية, فعندما تغوص في مباحث كتبهم تجدها مجرّد خزعبلات لايصدقها إلا الجاهل الذي ابتلى بجهله وعناده وتكبّره ليغرر غيره, ومن خرافات ابن تيمية وتناقضاته في رؤية ربّه وتجسيمه وتشبيهه بالبشر.
فكان للمحقق الصرخي وقفات تحقيق وتدقيق لما صدر من ابن تيمية ومن سار على خطّه في محاضراته العقائدية ومنها المحاضرة {9} من بحث "وقفات مع.. توحيد التيمية الجسمي الأسطوري" ضمن سلسلة بحوث "تحليل موضوعي في العقائد والتأريخ الإسلامي" حيث بيّن فيها تناقضات وخزعبلات ابن تيمية والتي كفّر على أساسها الآخرين. جاء فيها:
((أسطورة (26): ابن تيمية: الإسراء في النوم!!! لا بالروح ولا بالجسد!!!: مقطع1: {{... ثم قال القاضي (أبو يَعلى380-458هـ) وروى أبو بكر الخلال (234-311هـ) عن عكرمة عن ابن عباس في قوله {وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاس} الإسراء: 60، قال (ابن عبّاس): {وهي رؤيا عين، أريها النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ليلة أسري به}، قال (شيخ التيمية): وهذا الحديث صحيح رواه البخاري وغيره كما تقدم، لكنّه لا يدلّ على رؤية الربّ (تعالى)، ولهذا لم يذكره الخلّال في أحاديث رؤية محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ربَّه، إنّما ذكره قبل ذلك في أحاديث الإسراء، فإنَّه (الخلّال) قال تفريع ما ردّت الجهمية الضُّلال مِن فضائل نبينا محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) مِن فضائل ذكر الإسراء والرؤية وغير ذلك}}. تعليقات: الأوّل..الثاني: إذا كان ابن تيمية يرفض ويُبطل رأي وقول الجهمي، وفي نفس الوقت، فإنّه يرفض، ويبطل، ولا يتبنى الرأي والقول الذي ردّ به على الجهميّة، وهو رأي وقول لأئمة التوحيد الأسطوري، ومع ذلك، فهو لا يتبناه!!! وفي نفس الوقت، فإنّ ابن تيمية لا يذكر رأيه وقوله الخاصّ بالمسألة مورد البحث، فأين إذن نبحث عن رأي تيمية؟!! فهل نبحث عنه في أساطير الصابئة، أو الهنود، أو المجوس، أو النصارى، أو اليهود، أو البوذيين والوثنيين، أو نلتجئ إلى السحر وتحضير الجن لمعرفة ذلك؟!! إنّها خرافة تافهة لا يصدقها إلّا فاقد العقل!!! الرابع..مقطع2:..مقطع4.. أسطورة (27): الحنْبَلي يُثبِت...ومذهب التيمية يَنفي!!!...)).
للأستماع للمحاضرة كاملة
المحاضرة التاسعة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=XO3n...ature=youtu.be
وختاما وبعد ما تقدم من توضيح حول ما قام به المرجع الصرخي هل يبقى عذر لمن يتبع افكار ابن تيمية، فعليكم اخوتي ان تراجعوا ما يصدر من هذا العالم الجليل لأنه وكما ذكر في محاضرته أعلاه اننا ليس لنا عداء مع أحد بقدر ما نريد ان نبيّن الدين الصحيح والإسلام المحمدي الأصيل دون قتل وتكفير وتفخيخ.

بقلم / باسم البغدادي
المجادلة والجدل في الأصل هو الاحتجاج لتصويب رأي ورد ما يخالفه، فهو حوار وتبادل في الأدلة ومناقشتها؛ لأن من الناس من لا تقنعه الموعظة ولا التوجيه والإرشاد، فيحتاج إلى مجادلة ومناظرة لإقناعه وتوجيهه، فقد تكون عند البَعض شبهة، أو يقع في تأويل ما، فهذا الجنس من الناس يحتاج إلى مجادلة ومناظرة، بما يراه المُجادل والمناظر مناسبا من حاله.
ومن هذا المنطلق تصدى المحقق الكبير المرجع الصرخي ليجادل الفكر الداعشي الارهابي الذي يدعي انه يقود دولة الخلافة ؟ هل دولة الخلافة قامت على القتل والتكفير والتفخيخ ؟؟ فكان المحقق الصرخي قد طرح افكاره من خلال المحاضرة (14) من بحث ( الدولة..المارقة...في عصرالظهور...منذ عهد الرسول) حيث بين فيها حقيقة النهج التيمي في التدليس الشنيع لصالح أئمتهم الأمويين المروانيين والسفيانيين وحَصْر الإمامة بهم من خلال ما اورده ابن كثير في تفسيره ... جاء فيها ...
((1ـ تفسير ابن كثير: أ ـ قال (ابن كثير): {{يخبر (تعالى) بامتنانه على بني آدم بتنويهه بذكرهم في الملأ الأعلى قبل إيجادهم بقوله: {وإذ قال ربك للملائكة}، أي واذكر يا محمد إذ قال ربّك للملائكة، واقصص على قومك ذلك، {إني جاعل في الأرض خليفة}، أي قومًا يخلف بعضهم بعضًا قرنًا بعد قرن، وجيلًا بعد جيل، كما قال (تعالى): {هو الذي جعلكم خلائف الأرض}، وقال: {ويجعلكم خلفاء الأرض}، وقال: {ولو نشاء لجعلنا منكم ملائكة في الأرض يخلفون}، وليس المراد ها هنا بالخليفة آدم (عليه السلام) فقط كما يقوله طائفة مِن المفسرين}}.
وقد علق السيد الصرخي على ما ورد في تفسير ابن كثير الذي ثبت نهجه التيمي الداعشي المارق :
" هنا تعليقان:
( تعليق1:
على النهج التيمي في التدليس الشنيع لصالح أئمتهم الأمويين المروانيين والسفيانيين وحَصْر الإمامة بهم، فإنّ ابن كثير نَقَلَ القضية مِن آدم (عليه السلام) كفرد وشخص، إلى القوم والجيل، ولإبعادها أكثر عن الحق وأئمة الحق، فإنّه نقلها مِن خلافة آدم وبني آدم للجن، فنقلها إلى خلافة بني آدم بعضهم لبعض، جيلًا بعد جيل، لأنّ خلافة آدم للجن لا تخدم منهجه التيمي، وكذلك فإنّ خلافة بني آدم للجن لا يخدم منهجه، لأنّه سينصرف الذهن مباشرة إلى آدم كفرد وشخص قد جعله الله (تعالى) إمامًا، لكن ساء فعله، فقد غفل عن كون استخدام عبارة (القوم، وجيل بعد جيل) لا تصح ولا تناسب مع لفظ (خليفة) التي أجمع العلماء على أنّ المراد منها آدم (عليه السلام)!!! وخفي عليه أيضًا أنّه لا يمكن تعميم المعنى إلى خلافة جيل الإنسان لجيل الجن... لأنّ عبارة (جيل بعد جيل) لا تناسب خلافة جيل الإنسان لجيل الجن، لأنّ الإنسان والجن مِن جنسين مختلفين مِن المخلوقات، إضافة إلى أنّه سيقع في محذور أنّ آدم كشخص سيكون مِن تطبيقات المعنى، فيكون آدم (عليه السلام) قد خَلَف الجن قبل أن يخلق الله أحدًا غير آدم، وقبل أن يخرج آدم مِن الجنة، وقبل نزوله إلى الأرض لممارسة مهمّة وتكاليف الخلافة!!! ))
مصدر الكلام للأطلاع اكثر
http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=469188
للأستماع للمحاضرة كاملة
المحاضرة (14) من بحث ( الدولة..المارقة...في عصرالظهور...منذ عهد الرسول
https://www.youtube.com/watch?v=xBsVT3NoibA

بقلم / باسم البغدادي
كثير ما نسمع اتباع المنهج التيمي انهم يتبجحون ويعلنون انفسهم علماء على الامة بينما نجدهم قد دخل الغرور والعجب والتكبر في انفسهم لما وجدناه من تناقض وخزعبلات تحملها كتب شيخهم ابن تيمية وهذا يدل على انهم عندما يقرأون لا يعرفون الكلام الذي صدر من شيخهم لما يحمله ذلك الكلام من لبس وتشويش على المتلقي حيث يخرج في نتيجة لايفهم شيئا فيبقى مصر على جهله وعناده.
حيث نرى ان المحقق الكبير المرجع الصرخي وعند تحقيقه وبحثه في بطون كتبهم قد أخرج لنا تناقضات وخزعبلات قد تغرر بها اتباع المنهج التيمي الداعشي حيث نراهم يقتلون ويفجرون على أساسها جاء ذلك في محاضرته (8 ) من بحث ( وقفات مع ...توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) جاء فيها ...
((أسطورة 25: نوم أو يقظة أو النوم اليقظة.. والربّ الأمرد؟!!
" أ ـ في نفس المصدر قال ابن تيمية: {{وقول الإمام أحمد، هذا قول الجهمية، (( أنا وضعت هذه الفاصلة، فهل قول الإمام أحمد هذا هو قول الجهمية أو قول الإمام أحمد ثم فاصلة ويتحدث عن شيء ويقول هذا قول الجهمية؟ لا تعرف ماذا يريد، فيكف يفهمون التيمية ما قاله شيخهم؟ لا يفهمون. عبارة عن خزعبلات عبارة عن كلمات متقاطعة ليس لها أول وليس لها آخر. وهنا أوجه العبارة فأضع نقطتين شارحتين حتى أبين أنّ أحمد ينسب القول إلى الجهمية، قال ابن تيمية: {{وقول الإمام أحمد: هذا قول الجهمية،)) لأنّ أحاديث المعراج تدلُّ على أنَّ الله فوق وغير ذلك مما تُنكِرُه الجهمية ( لاحظ: الامام احمد يشير الى ان هذا القول هو قول الجهمية، ما هو الدليل؟ يقول: لان أحاديث المعراج تدلُّ على أنَّ الله فوق وغير ذلك مما تُنكِرُه الجهمية. فالجهمية تنكر ان الله فوق، تنكر الجهة لله، اذا كان الله فوق اذن ليس تحت أي لا يوجد تحت واذا كان فوق فتشير اليه؛ الى الفوقية )) ويدفعون ذلك بأنَّ أحاديث المعراج منام، (( التفت جيدًا: هذا الذي ذكرناه وأشرنا له قبل قليل: الجهمية من المعتزلة والأشاعرة والشيعة ينزهون الله من التجسيم، يقدّسون الله سبحانه وتعالى من الجسمية ومن الشبه بالمخلوقين، فماذا يفعلون؟ يقولون كل ما ورد من روايات تدل على الجسمية والتشبيه والمثلية بالمخلوقات فهذا هو رؤيا منام، وهذا الكلام ليس لكل الجهمية وإنّما يخص الجهمية الذي يُقطع لسانه ويجد نفسه في نار جهنم واقعًا وحقيقة إذا أراد أن يعارض البخاري، أمّا الجهمي المنفتح إلى الله والذي هو مع الله والذي يحترم عقله، فيرفض الرواية من أساسها ويقول الرواية غير صحيحة، لأنّها تخالف الكتاب والسنة القطعية وتخالف العقل فتضرب بالجدار، كما أوصى أهل البيت سلام الله عليهم، كل ما عارض الكتاب والسنة فهو زخرف وهو باطل، فلا قدسية لكتاب بعد كتاب الله وبعد سنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم القطعية، فهل نقبل بخزعبلات هنا وهناك؟ لا يمكن لعاقل أن يقبل بهذا. إذن ماذا يفعل الجهمية؟ ينزهون الله عن الجسمية فيقولون ما حصل في الإسراء من رؤيا وهو فيه التجسيم والتشبيه فهو قد حصل في المنام وليس عبارة عن رؤية عين، والمنام يصيب ويخيب يطابق ولا يطابق، يطابق من جهة ولا يطابق من جهات أخرى )) فقال أحمد {منام الأنبياء وحي}، ( التفت جيدًا: ابن تيمية أتى بقول ورأي الجهمية وأتى بقول أحمد ورد به على الجهمية، إذن هو يأخذ بكلام أحمد أو لا يأخذ به يا تيمية يا عقول فارغة؟!! ))
للإطلاع على مصدر الكلام
http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=469409
للاستماع للمحاضرة كاملة
المحاضرة الثامنة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=hf23Iy8CB30

بقلم / باسم البغدادي
ان الدين الاسلامي قام ويقوم على الرفق واللين، والرقة والرحمة، ولا يقوم على العنف والشدة، والغلظة والنقمة. ولقد رسم القرآن منهج الدعوة، بقوله تعالى: {ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ احسن )ومن مصداق هذه الرحمة هو ما تخلق به رسول الانسانية النبي الاكرم محمد (صلوات الله عليه واله وسلم) فكان من اخلاقه انه يعامل من يخالفه الرأي باللين والرحمة حيث نجده قد كسب الاف القلوب التي كانت تحبه حتى عند خروجه للمسجد او عندما يسير في الطرقات ولهذه الحوادث شواهد تاريخية كثيرة تحملها كتب المسلمين جميعاً .
اذن من يريد ان او يدعي انه يسير على نهجه وخطه ان يتخلق بأخلاقه , وما نراه اليوم من المنهج التيمي خلاف ما بيناه من اخلاق رسول الله مع انهم نصبوا انفسهم دعاة ومدافعين عن الرسول فتراهم يكفرون ويبيحون دم وعرض ومال من يخالفهم الفكر او مايعتقدون به من خزعبلات ؟!.
وحسب ما اتى به الرسول المطهر من اخلاق ولين ومجادلة بالحسنى تصدى المحقق المرجع الصرخي ليبين الاسلام الحقيقي من الاسلام المزيف من خلال التدقيق والبحث في بطون الكتب ليبين جهل وتعصب المنهج التكفيري الارهابي ليبين للعالم ان الاسلام براء من هذه الثلة الضالة كان هذا في محاضرته (8) من بحث (وقفات مع ...توحيد التيمية الجسمي الاسطوري) حيث ذكر فيها غلوا وتكبر وتعصب المنهج التيمي ...
((لاحظ: التيمية يقولون إنّ الخُلة لإبراهيم والكلام لموسى والرؤية لمحمد. فإذا لم تُصدّق الخلة والصداقة والألفة والعلاقة الحميمة بين الله وبين إبراهيم كالصداقة بين الناس وبين الأصدقاء فأنت كافر، فأنت جهمي ومباح الدم والعرض والمال!!! وإذا تنكر الكلام العادي بين الناس الذي له مقدمات وأسباب وأعضاء وأجزاء حتى يصدر الكلام ويوجد في المقابل الجهاز والعضو الذي يستقبل الكلام ويفسر الكلام ويحلل ويفهم الكلام، إذا لم تقل بهذا الكلام الطبيعي بين الناس فأنت جهمي كافر، وكذلك في الرؤية فإذا لم تقل بالرؤية الحقيقية، رؤية العين للشاب الأمرد الجعد ولغيرها من سفاهات فأنت جهمي كافر مرتد وثني ملحد يجب أن تُقتل ))
مصدر الكلام اعلاه وللأطلاع اكثر
http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=469411
المحاضرة كاملة
البث المباشر :: المحاضرة الثامنة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=tU3_...ature=youtu.be

بقلم / باسم البغدادي
مما لاشك فيه أن رؤيا الأنبياء وحي بخلاف غيرهم ، فالوحي لا يدخله خلل ، لأنه محروس بخلاف رؤيا غير الأنبياء فإنها قد يحضرها الشيطان وهذا بأجماع علماء الامة مسنود بروايات صحيحة السند , فأن النبي اذا رأى رؤيا فأنها وحي من الله ولهذا شواهد كثير من كتاب الله العزيز , فنرى بعض من يدعي انه مسلم ويتبع رسول الاسلام وسنته الشريفة قد خالف هذا الاجماع من خلال اتهام النبي والافتراء عليه على انه رأى ربه في المنام على هيئة شاب امرد ومن ادعى هذا هو المنهج التكفيري والمتمثل بما يسمونه شيخ الاسلام ابن تيمية ؟؟ حيث نراهم ليل ونهار يكتبون ويؤلفون ويكفرون غيرهم ومن خالفهم بعقيدتهم على انهم يرون ربهم كل حسب ايمانه ويستطيع اي انسان ان يرى ربه في المنام ويكلمه ؟؟ وبالنسبة لأفتراءهم على رسول الله فقد وقعوا في تناقض واشراك وهذا بشهادة من يعتقدون به ويجعلونه علم من اعلامهم امثال البخاري والطبري وغيرهم .
فكان للمحقق الكبير المرجع الصرخي تحقيق دقيق في رواية الشاب الامرد وما يدعيه المنهج التيمي كاشفا فيه مدى شذوذ وضحالة هذا الفكر التكفيري المجسم جاء ذلك في محاضرته السادسة من بحث (وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) حيث قال: ((أسطورة16: رؤيا الأنبياء وَحْيٌ.. فهل أوحى الشاب القطط لرسوله ثبت في الصحيح أنّ رؤيا الأنبياء عليهم السلام وحي وفي بعضها ورد فيها ذكرُ خاتم الأنبياء والمرسلين عليه وعلى آله الصلاة والسلام، فلماذا لم يخبرنا الموحدون الأسطوريون عمّا أوحاه الربّ الشاب الأمرد لرسوله الذي رآه في المنام؟؟!! فهل يوجد وحي غير التصديق للرؤيا بأنّ الربّ شاب أمرد وفرة جعْد قطط في خضرة عليه نعلان من ذهب عليه حُلّة من لؤلؤ...فهل يوجد غير هذا الوحي نقله أو ينقله لنا التكفيريون حتى نكون على علم وبيّنة؟!!
1ـ تفسير الطبري: سورة يوسف: عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس في قوله: {إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ}، قال(ابن عباس): {كانت رؤيا الأنبياء وحيًا}.
2ـ البخاري: الوضوء/ البخاري: الأذان: ..عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ : أَنَّ النَّبِىَّ صلى الله عليه وآله وسلم ..فَتَوَضَّأَ.. وُضُوءًا خَفِيفاً ..ثُمَّ صَلَّى مَا شَاءَ اللَّهُ ، ثُمَّ اضْطَجَعَ ، فَنَامَ حَتَّى نَفَخَ ، ثُمَّ أَتَاهُ الْمُنَادِى فَآذَنَهُ بِالصَّلاَةِ ، فَقَامَ مَعَهُ إِلَى الصَّلاَةِ ، فَصَلَّى وَلَمْ يَتَوَضَّأْ... قَالَ عَمْرٌو سَمِعْتُ عُبَيْدَ بْنَ عُمَيْرٍ يَقُولُ: رُؤْيَا الأَنْبِيَاءِ وَحْىٌ ، ثُمَّ قَرَأَ ( أِنِّى أَرَى فِى الْمَنَامِ أَنِّى أَذْبَحُكَ)
مصدر الكلام اعلاه
المرجع الصرخي: يا تيميّة رؤيا الأنبياء وَحْيٌ.. فهل أوحى الشاب القطط لرسوله
https://www.youtube.com/watch?v=S5wQxOgRHVE
للأستماع للمحاضرة كاملة
البث المباشر :: المحاضرة السادسة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=avcs1W0kRGI&t=808s
