بقلم / باسم البغدادي
ان الملاحظ في كتب ومؤلفات بن تيمية شيخ الدواعش الخوارج أنه يبالغ كثيرا في إثبات فكرة يعتقد بها فيأخذ بالتدليس والإلتقاطية وحشو الكلام فيلتقط من هنا وهناك في فوضى فكرية المراد منها تشويش فكر المتلقي ليكون أسير شباكه الشيطانية وتدليسه على الله ونبيه, ومثالا على ذلك مبالغته في إثبات ان النبي قد رأى ربّه رؤية عين فقام يأخذ من هنا وهناك ليثبت هذا الرب والوثن الذي يعتقد به في أنه شاب امرد جعد الشعر يجلس في خضرة يلبس نعلان من ذهب, فأعتمد في هذه المرة في إثبات معتقده على (ابن خزيمة), هذه الإلتقاطية والحشوية كشفها المحقق الصرخي في محاضرته الأسبوعية من بحثه الموسوم (وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري) حيث يقول في محاضرته الثالثة عشرة..
((أسطورة (30): ابن تيمية يؤكِّد ويؤكّد..وأتباعه يُنكرون!!!: أوّلًا..ثانيًا: ابن تيمية أصَّلَ لرؤية العين وأصرَّ عليها وأكّدها في {أبلغ ما يقال..}، وبخمسةِ وجوه كما في الأسطورة السابقة!!! لكنّه لم يكتفِ بما قال، بل زاد وتعمّق في التأصيل والتثبيت والتأكيد على رؤية العين، فاستمر في بيانه تحت عنوان {أبلغ ما يقال..}، وفرّع على كلامه ومؤكِّدًا له، بادِّعاء أنّ ابنَ خُزيمة اعتمد في استدلاله على رؤية العين على الروايات التي أشار إليها ابن تيمية في دليله {أبْلَغ ما يُقال..}، فجاء بكلام ابن خُزيمة للتأكيد على دليلِه ولإضافة وجوه جديدة وأدلِّة جديدة للبرهان على رؤية العين، وإليكم بعض ما ذكره في بيان تلبيس الجهمية: 7: 291: {{أبلغ ما يقال لمَن يثبت رؤية العين..وعلى الروايات الثلاث اعتمد ابن خُزَيْمةَ في تثبيت الرؤية حيث قال (ابن خُزَيْمةَ):1..2- (باب) وَذِكْرِ اخْتِصَاصِ اللَّهِ نَبِيَّهُ مُحَمَّدًا (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ) بِالرُؤْيَةِ كَمَا خَصَّ نَبِيَّهُ إِبْرَاهِيمَ بِالْخُلَّةِ (بالخِلّة)، مِنْ بَيْنِ جَمِيعِ الرُّسُلِ (عليهم السلام)، وَخَصَّ اللَّهُ كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُ [منهم] بِفَضِيلَةٍ وبدرجَةٍ سَنِيَّةٍ كَرَمًا مِنْهُ وَجُودًا كَمَا أَخْبَرَنَا (عَزَّ وَجَلَّ) فِي مُحْكَمِ تَنْزِيلِهِ فِي قَوْلِهِ: {تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهَ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ} البقرة:253.))
http://b.top4top.net/p_393iaj7k1.png
للأستماع للمحاضرة كاملة
المحاضرة الثالثة عشرة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=IpObxiUNuOA
ان الملاحظ في كتب ومؤلفات بن تيمية شيخ الدواعش الخوارج أنه يبالغ كثيرا في إثبات فكرة يعتقد بها فيأخذ بالتدليس والإلتقاطية وحشو الكلام فيلتقط من هنا وهناك في فوضى فكرية المراد منها تشويش فكر المتلقي ليكون أسير شباكه الشيطانية وتدليسه على الله ونبيه, ومثالا على ذلك مبالغته في إثبات ان النبي قد رأى ربّه رؤية عين فقام يأخذ من هنا وهناك ليثبت هذا الرب والوثن الذي يعتقد به في أنه شاب امرد جعد الشعر يجلس في خضرة يلبس نعلان من ذهب, فأعتمد في هذه المرة في إثبات معتقده على (ابن خزيمة), هذه الإلتقاطية والحشوية كشفها المحقق الصرخي في محاضرته الأسبوعية من بحثه الموسوم (وقَفَات مع.. تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطُوري) حيث يقول في محاضرته الثالثة عشرة..
((أسطورة (30): ابن تيمية يؤكِّد ويؤكّد..وأتباعه يُنكرون!!!: أوّلًا..ثانيًا: ابن تيمية أصَّلَ لرؤية العين وأصرَّ عليها وأكّدها في {أبلغ ما يقال..}، وبخمسةِ وجوه كما في الأسطورة السابقة!!! لكنّه لم يكتفِ بما قال، بل زاد وتعمّق في التأصيل والتثبيت والتأكيد على رؤية العين، فاستمر في بيانه تحت عنوان {أبلغ ما يقال..}، وفرّع على كلامه ومؤكِّدًا له، بادِّعاء أنّ ابنَ خُزيمة اعتمد في استدلاله على رؤية العين على الروايات التي أشار إليها ابن تيمية في دليله {أبْلَغ ما يُقال..}، فجاء بكلام ابن خُزيمة للتأكيد على دليلِه ولإضافة وجوه جديدة وأدلِّة جديدة للبرهان على رؤية العين، وإليكم بعض ما ذكره في بيان تلبيس الجهمية: 7: 291: {{أبلغ ما يقال لمَن يثبت رؤية العين..وعلى الروايات الثلاث اعتمد ابن خُزَيْمةَ في تثبيت الرؤية حيث قال (ابن خُزَيْمةَ):1..2- (باب) وَذِكْرِ اخْتِصَاصِ اللَّهِ نَبِيَّهُ مُحَمَّدًا (صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ) بِالرُؤْيَةِ كَمَا خَصَّ نَبِيَّهُ إِبْرَاهِيمَ بِالْخُلَّةِ (بالخِلّة)، مِنْ بَيْنِ جَمِيعِ الرُّسُلِ (عليهم السلام)، وَخَصَّ اللَّهُ كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُ [منهم] بِفَضِيلَةٍ وبدرجَةٍ سَنِيَّةٍ كَرَمًا مِنْهُ وَجُودًا كَمَا أَخْبَرَنَا (عَزَّ وَجَلَّ) فِي مُحْكَمِ تَنْزِيلِهِ فِي قَوْلِهِ: {تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ مِنْهُمْ مَنْ كَلَّمَ اللَّهَ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ} البقرة:253.))
http://b.top4top.net/p_393iaj7k1.png
للأستماع للمحاضرة كاملة
المحاضرة الثالثة عشرة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=IpObxiUNuOA
لقد قصم السيد الصرخي بمحاضراته العقائدية والتاريخية ظهر الارهاب والضلال والانحراف فصارالارهاب وداعميه خائري القوى بعد تلك المحاضرات لا يعرفون ماذا يفعلون وكيف يوقفون الانهيار الذي اصاب المغرر بهم بعد ان كشف السيد الصرخي الحقائق بادلة تامة لا يمكن ردها ولا نقضها فحياك الله ايها المرجع الكبير والمحقق القدير
ردحذفأزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذف
ردحذفان المرجع السيد الحسني الصرخي ومن خلال سلسلة محاضراته الموسومة " #وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري" قد ابطل مباني شيخ التيمية التكفيري وسفه اطروحاته ووقفوا التيمية عاجزين امام الكم الهائل من الادلة والبراهين على فساد عقيدتهم
شاء الله تعالى ان يكشف حقيقة هذا الخط التجسيمي الاسطوري الذي زرعه كبار المجسمين وبنى عليه ابن تيميه بنيانه، وقد جرت القدرة ان تبقى قضيته تتمدد الى هذا الزمان بسبب عجز الكثير عن حل هذا اللغز من التيه والضلال، الذي اثبت السيد الصرخي انه اوهن من بيت العنكبوت وانه مبني على وهن ووهم وخرافة تناقض القران والاحاديث الصحيحة التي اوردها شيوخ تيمية انفسهم. فعجز كل اذناب تيمية عن الدفاع عن خزعبلاته وخرافاته واساطيره، التي كشفها المحقق الاسلامي السيد الصرخي
ردحذفالمرجع السيد الصرخي الحسني يعتبر من الشخصيات البارزة التي تتميز بأنها شخصية علمية فذّة، وهو رجل سلام ومحبة وتواصل إنساني، عُرف بمواقفه الوطنية الصادقة والعربية الاصيلةوالانسانية النبيلة، رفد المكتبة العلمية ببحوثه القيمة في الفقه والاصول والاخلاق والعقائد والتاريخ وغيرها، فلا نبالغ إن قلنا هو الشخصية العلمية الفذة التي لها صداها في مجال العلم والفكر والتي أصبحت من الشخصيات العلمية والوطنية البارزة.
ردحذفاحسنتم وفقكم الله
ردحذف