بقلم / باسم البغدادي
لو راجعنا كتب التاريخ العربي الإسلامي على سبيل المثال لا الحصر.. لوجدنا العجائب والغرائب والتناقضات.. بل بعضها مكشوفة ومفضوحة.. ولا يمكننا أن نرفض بعضها ونبقي بعضها.. والأنكى من ذلك نجد كتب التاريخ الخاصة بالسلطان فيها تناقضات , فنجد الكاتب يكتب ويحلل على هواه وعاطفته والحالة التي هو فيها من قربه او بعده من السلطان فلو كان راض عنه فأنه يخفي كل عيوبه بل يزوقها ويدوس على معتقده ليرفع شخص ذلك المحبوب ومثلا على ذلك ابن الاثير وما خلفه من كتابات ومؤلفات انفرد فيها عن القائد صلاح الدين الايوبي حيث ان في اغلب كتاباته عنه يعترف ان صلاح الدين كان فاطمي شيعي او يزور القبور وفي نظام ابن تيمية الذي يسير عليه ابن الاثير يعتبر مرتد كافر يجب قتله بينما نجد التيمية ليل نهار يمجدون بصلاح الدين الايوبي بل يعتبرونه قديس ؟؟ تناقضات لايقبلها عقل المتلقي ....
كشف لنا هذه التناقضات والاضطرابات في الفكر والسلوك عند التيمية ومن سار على خطهم في كتابة التاريخ الاسلامي العربي المرجع الصرخي من خلال محاضرته العقائدية (22) من بحثه (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) حيث تطرق فيها الى تاريخ ابن الاثير والتناقضات في كتاباته بخصوص القائد صلاح الدين الايوبي ..جاء فيها ...
((المورد 3: الكامل 9 : ابن الأثير: قال(ابن الأثير): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سَبْعٍ وَسِتِّينَ وَخَمْسِمِائَةٍ(567هـ)]: [ذِكْرُ إِقَامَةِ الْخُطْبَةِ الْعَبَّاسِيَّةِ بِمِصْرَ وَانْقِرَاضِ الدَّوْلَةِ الْعَلَوِيَّةِ]:
أـ قال: {{فِي هَذِهِ السَّنَةِ، فِي ثَانِي جُمُعَةٍ مِنَ الْمُحَرَّمِ، قُطِعَتْ خُطْبَةُ الْعَاضِدِ لِدِينِ اللَّهِ أَبِي مُحَمَّدٍ الْإِمَامِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يُوسُفَ بْنِ...
وَكَانَ سَبَبُ الْخُطْبَةِ الْعَبَّاسِيَّةِ بِمِصْرَ أَنَّ صَلَاحَ الدِّينِ يُوسُفَ بْنَ أَيُّوبَ لَمَّا ثَبَتَ قَدَمُهُ بِمِصْرَ وَزَالَ الْمُخَالِفُونَ لَهُ، وَضَعُفَ أَمْرُ الْخَلِيفَةِ بِهَا الْعَاضِدِ، وَصَارَ قَصْرُهُ يَحْكُمُ فِيهِ صَلَاحُ الدِّينِ وَنَائِبُهُ قَرَاقُوشُ، وَهُوَ خَصِيٌّ،((حَكمَ صلاحُ الدين ونائبُه البلد بأمر الخليفة الفاطمي، والسبب هو حتّى يتخلّص من الصليبيين ومن إحتلالهم لبلاد المسلمين فاختار الخليفة الفاطمي الزنكي والزنكي أرسل الأيوبي، إذن سيطرة صلاح الدين ليست بشطارة وقتال وشجاعة وإنّما بعناوين أخرى )) كَانَ مِنْ أَعْيَانِ الْأُمَرَاءِ الْأَسْدِيَةِ، كُلُّهُمْ يَرْجِعُونَ إِلَيْهِ، فَكَتَبَ إِلَيْهِ نُورُ الدِّينِ مَحْمُودُ بْنُ زَنْكِي يَأْمُرُهُ بِقَطْعِ الْخُطْبَةِ الْعَاضِدِيَّةِ وَإِقَامَةِ الْخُطْبَةِ الْمُسْتَضِيئِيَّةِ،
وعلق السيد الصرخي ملفتا ً الى ان افعال صلاح الدين توجب تكفيره عند الدواعش بحسب فتاواهم القاتلة : (( أي خطبة تابعة للخليفة العباسي المستضيء. التفتوا جيدًا: هنا سيتبين لكم وستحصل لكم المفاجأة ظاهرًا بأنّ صلاح الدين أيضًا كان من الشيعة، الرافضة، الفاطميين، الإسماعيليين، وكما تبيّن لنا سابقًا هو ممَن يزورون القبور، أي يزورون قبر الشافعي، وأيضًا قرّب الصوفيّة إذن كلّ هذه العناوين عند الدواعش هي تكفّر صلاح الدين!!!)) فَامْتَنَعَ صَلَاحُ الدِّينِ، وَاعْتَذَرَ بِالْخَوْفِ مِنْ قِيَامِ أَهْلِ الدِّيَارِ الْمِصْرِيَّةِ عَلَيْهِ لِمَيْلِهِمْ إِلَى الْعَلَوِيِّينَ}}))
للأطلاع اكثر
https://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=478770
للأستماع للمحاضرة كاملة
المحاضرة الثانية والعشرون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=jda2uHVRQdU
لو راجعنا كتب التاريخ العربي الإسلامي على سبيل المثال لا الحصر.. لوجدنا العجائب والغرائب والتناقضات.. بل بعضها مكشوفة ومفضوحة.. ولا يمكننا أن نرفض بعضها ونبقي بعضها.. والأنكى من ذلك نجد كتب التاريخ الخاصة بالسلطان فيها تناقضات , فنجد الكاتب يكتب ويحلل على هواه وعاطفته والحالة التي هو فيها من قربه او بعده من السلطان فلو كان راض عنه فأنه يخفي كل عيوبه بل يزوقها ويدوس على معتقده ليرفع شخص ذلك المحبوب ومثلا على ذلك ابن الاثير وما خلفه من كتابات ومؤلفات انفرد فيها عن القائد صلاح الدين الايوبي حيث ان في اغلب كتاباته عنه يعترف ان صلاح الدين كان فاطمي شيعي او يزور القبور وفي نظام ابن تيمية الذي يسير عليه ابن الاثير يعتبر مرتد كافر يجب قتله بينما نجد التيمية ليل نهار يمجدون بصلاح الدين الايوبي بل يعتبرونه قديس ؟؟ تناقضات لايقبلها عقل المتلقي ....
كشف لنا هذه التناقضات والاضطرابات في الفكر والسلوك عند التيمية ومن سار على خطهم في كتابة التاريخ الاسلامي العربي المرجع الصرخي من خلال محاضرته العقائدية (22) من بحثه (وقفات مع .... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) حيث تطرق فيها الى تاريخ ابن الاثير والتناقضات في كتاباته بخصوص القائد صلاح الدين الايوبي ..جاء فيها ...
((المورد 3: الكامل 9 : ابن الأثير: قال(ابن الأثير): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سَبْعٍ وَسِتِّينَ وَخَمْسِمِائَةٍ(567هـ)]: [ذِكْرُ إِقَامَةِ الْخُطْبَةِ الْعَبَّاسِيَّةِ بِمِصْرَ وَانْقِرَاضِ الدَّوْلَةِ الْعَلَوِيَّةِ]:
أـ قال: {{فِي هَذِهِ السَّنَةِ، فِي ثَانِي جُمُعَةٍ مِنَ الْمُحَرَّمِ، قُطِعَتْ خُطْبَةُ الْعَاضِدِ لِدِينِ اللَّهِ أَبِي مُحَمَّدٍ الْإِمَامِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يُوسُفَ بْنِ...
وَكَانَ سَبَبُ الْخُطْبَةِ الْعَبَّاسِيَّةِ بِمِصْرَ أَنَّ صَلَاحَ الدِّينِ يُوسُفَ بْنَ أَيُّوبَ لَمَّا ثَبَتَ قَدَمُهُ بِمِصْرَ وَزَالَ الْمُخَالِفُونَ لَهُ، وَضَعُفَ أَمْرُ الْخَلِيفَةِ بِهَا الْعَاضِدِ، وَصَارَ قَصْرُهُ يَحْكُمُ فِيهِ صَلَاحُ الدِّينِ وَنَائِبُهُ قَرَاقُوشُ، وَهُوَ خَصِيٌّ،((حَكمَ صلاحُ الدين ونائبُه البلد بأمر الخليفة الفاطمي، والسبب هو حتّى يتخلّص من الصليبيين ومن إحتلالهم لبلاد المسلمين فاختار الخليفة الفاطمي الزنكي والزنكي أرسل الأيوبي، إذن سيطرة صلاح الدين ليست بشطارة وقتال وشجاعة وإنّما بعناوين أخرى )) كَانَ مِنْ أَعْيَانِ الْأُمَرَاءِ الْأَسْدِيَةِ، كُلُّهُمْ يَرْجِعُونَ إِلَيْهِ، فَكَتَبَ إِلَيْهِ نُورُ الدِّينِ مَحْمُودُ بْنُ زَنْكِي يَأْمُرُهُ بِقَطْعِ الْخُطْبَةِ الْعَاضِدِيَّةِ وَإِقَامَةِ الْخُطْبَةِ الْمُسْتَضِيئِيَّةِ،
وعلق السيد الصرخي ملفتا ً الى ان افعال صلاح الدين توجب تكفيره عند الدواعش بحسب فتاواهم القاتلة : (( أي خطبة تابعة للخليفة العباسي المستضيء. التفتوا جيدًا: هنا سيتبين لكم وستحصل لكم المفاجأة ظاهرًا بأنّ صلاح الدين أيضًا كان من الشيعة، الرافضة، الفاطميين، الإسماعيليين، وكما تبيّن لنا سابقًا هو ممَن يزورون القبور، أي يزورون قبر الشافعي، وأيضًا قرّب الصوفيّة إذن كلّ هذه العناوين عند الدواعش هي تكفّر صلاح الدين!!!)) فَامْتَنَعَ صَلَاحُ الدِّينِ، وَاعْتَذَرَ بِالْخَوْفِ مِنْ قِيَامِ أَهْلِ الدِّيَارِ الْمِصْرِيَّةِ عَلَيْهِ لِمَيْلِهِمْ إِلَى الْعَلَوِيِّينَ}}))
للأطلاع اكثر
https://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=478770
للأستماع للمحاضرة كاملة
المحاضرة الثانية والعشرون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=jda2uHVRQdU
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق