بقلم / باسم البغدادي
ان الملاحظة عند ابن تيمية واتباعة في كل مؤلفاتهم وكتبهم يجن جنونهم ويفقدون اخلاقهم وانسانيتهم ويبدأون بالسب والشتم والتكفير عند مرور رواية او حديث فيه اسم الشيعة او احد منتمي للشيعة , فأين الاخلاق واين المجادلة بالحسنى واين لكم دينكم ولي دين واين واين ماهذا الحقد هل لان الشيعة لايعبدون الرب الشاب الامرد الذي يجالسكم ويأتيكم في الروئ ؟؟ وهل ان الشيعة تعلموا على الاخلاق المحمدية ن خلال اتباعهم اشرف الخلق بعد رسول الله علي واولاده اصحاب التقوى والايمان والاخلاق السمحاء , وهذا كلامنا ليس اعتباطاً من خلال الولج في تاريخهم الذي كتبوه بأيديهم تبين حقدهم وما علموه لأتباعهم .
فكان للمحقق العراقي المرجع الصرخي الفضل في كشف خفايا كل تاريخهم وحقدهم الاعمى على شيعة اهل البيت فكان ذلك في محاضرته (43 ) من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) والتي بين فيها كيف ان ائمة التيمية يكتبون ويروجون ويلصقون التهم بأبن العلقمي بخصوص سقوط بغداد بيد التتر المغول ويرفعون التهمة عن ملكهم واميرهم الخكار الماجن المستعصم بالله العباسي ..قال فيها ...
((المورد11:
مآثر الإنافة في معالم الخلافة: أحمد القلقشندي: [السابع والثلاثون مِن خلفاء بني العباس بالعراق]: [المستعصم بالله]: قال(القلقشندي):
{{1ـ كان ضعيف الرأي والبصر بتدبير الأمور ذا طَمَع،
2ـ بُويعَ له بالخلافة عَقْبَ موت أبيه المستنصر سنة أربعين وستمائة (640) باتفاق مِن أهل الدولة .
ونوّه إلى أن ابن العلقمي لا دور له في تنصيب الخليفة العباسي المستعصم بالله بل يظهر أنها مؤامرة لتنصيب المستعصم !!
[[تنبيه: لم تكن بيعتُه ضمن السياقات المعروفة والمعتادة والطبيعية في الخلافة العبّاسيّة وغير العبّاسيّة ولهذا قال: {باتفاق مِن أهل الدولة}!! ومِن الواضح أنَّ ابن العلقمي لا دور له في هذه المؤامرة لتنصيب المستعصم!! ]]
3ـ [الحوادث والماجَرَيات في خلافته]: لمَّا ولّيَ الخلافة استبدَّ كُبَراء دولته بالأمر وحسَّنوا له قطع الأجناد ومداراة التتر ففعل ذلك وأبطل أكثر العساكر
[[ أقول:
أـ أين ابنُ العلقمي هنا، وأين استبدادُه بالأمر، وأين تحسينُه قطع الأجناد، يا مدلّسة يا أبالسة؟!
ب ـ وجريًا على السياق العقليّ المنطقيّ الطبيعيّ فإنَّ القلقشندي في النتيجة، لم يحمِّلهم المسؤوليّة أصلًا، أو لم يحمِّلهم كلَّ المسؤوليّة، بل جعل المسؤوليّة برقبة الخليفة الذي يتحمّل وزرها قانونًا وشرعًا، فنَسَبَ الفِعْلَ إلى الخليفة وليس للمُوَسْوِسِين له،فقال: {فَفَعَلَ ذلك وأبطَل أكثَر العساكر!!
جـ ـ فما بال التيميَّة والمنهج التدليسيّ الحاقد لمَّا يصل إلى الشيعة يفقد عقله وضميره وإنسانيّته وكلَّ مقاييسه، فينقلب رأسًا على عقِب؟! وكما سنرى كيف أنَّه عندما يصل إلى ابن العلقمي سيخالف ما قاله هنا، فيرمي كلَّ المسؤولية برأس ابن العلقمي، وبخرافة مفاجئة يُبرّئ الخليفة وكبراء الدولة مِن كلِّ ما وقع، ويحمِّل المسؤولية لابن العلقمي!!]]))
للأستماع للمحاضرة كاملة
البثُّ المباشرُ: المحاضرةُ الثالثة والأربعون"وَقَفاتٌ مع.... تَوْحيدِ التَيْمِيّةِ الجِسْمي الأسطوري
https://www.youtube.com/watch?v=RKS8fC6kjMw&t=2047s
وفي الختام نقول الى ابن تيمية ومن سار على خطه ومسيرته هيهات هيهات ان تفعلوا وتنفذا ما خطط له اسلافكم في كسر شوكة الحق , وهاهي بوادرها اليوم انتم منبوذين عند كل الاديان والمذاهب وهاهم الشيعة الحقيقيون يرتفع شأنهم وعنوانهم لان منهجكم الدمار والقتل ومنهجنا السلم والسلام واحترام الرأي الاخر .
ان الملاحظة عند ابن تيمية واتباعة في كل مؤلفاتهم وكتبهم يجن جنونهم ويفقدون اخلاقهم وانسانيتهم ويبدأون بالسب والشتم والتكفير عند مرور رواية او حديث فيه اسم الشيعة او احد منتمي للشيعة , فأين الاخلاق واين المجادلة بالحسنى واين لكم دينكم ولي دين واين واين ماهذا الحقد هل لان الشيعة لايعبدون الرب الشاب الامرد الذي يجالسكم ويأتيكم في الروئ ؟؟ وهل ان الشيعة تعلموا على الاخلاق المحمدية ن خلال اتباعهم اشرف الخلق بعد رسول الله علي واولاده اصحاب التقوى والايمان والاخلاق السمحاء , وهذا كلامنا ليس اعتباطاً من خلال الولج في تاريخهم الذي كتبوه بأيديهم تبين حقدهم وما علموه لأتباعهم .
فكان للمحقق العراقي المرجع الصرخي الفضل في كشف خفايا كل تاريخهم وحقدهم الاعمى على شيعة اهل البيت فكان ذلك في محاضرته (43 ) من بحث (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) والتي بين فيها كيف ان ائمة التيمية يكتبون ويروجون ويلصقون التهم بأبن العلقمي بخصوص سقوط بغداد بيد التتر المغول ويرفعون التهمة عن ملكهم واميرهم الخكار الماجن المستعصم بالله العباسي ..قال فيها ...
((المورد11:
مآثر الإنافة في معالم الخلافة: أحمد القلقشندي: [السابع والثلاثون مِن خلفاء بني العباس بالعراق]: [المستعصم بالله]: قال(القلقشندي):
{{1ـ كان ضعيف الرأي والبصر بتدبير الأمور ذا طَمَع،
2ـ بُويعَ له بالخلافة عَقْبَ موت أبيه المستنصر سنة أربعين وستمائة (640) باتفاق مِن أهل الدولة .
ونوّه إلى أن ابن العلقمي لا دور له في تنصيب الخليفة العباسي المستعصم بالله بل يظهر أنها مؤامرة لتنصيب المستعصم !!
[[تنبيه: لم تكن بيعتُه ضمن السياقات المعروفة والمعتادة والطبيعية في الخلافة العبّاسيّة وغير العبّاسيّة ولهذا قال: {باتفاق مِن أهل الدولة}!! ومِن الواضح أنَّ ابن العلقمي لا دور له في هذه المؤامرة لتنصيب المستعصم!! ]]
3ـ [الحوادث والماجَرَيات في خلافته]: لمَّا ولّيَ الخلافة استبدَّ كُبَراء دولته بالأمر وحسَّنوا له قطع الأجناد ومداراة التتر ففعل ذلك وأبطل أكثر العساكر
[[ أقول:
أـ أين ابنُ العلقمي هنا، وأين استبدادُه بالأمر، وأين تحسينُه قطع الأجناد، يا مدلّسة يا أبالسة؟!
ب ـ وجريًا على السياق العقليّ المنطقيّ الطبيعيّ فإنَّ القلقشندي في النتيجة، لم يحمِّلهم المسؤوليّة أصلًا، أو لم يحمِّلهم كلَّ المسؤوليّة، بل جعل المسؤوليّة برقبة الخليفة الذي يتحمّل وزرها قانونًا وشرعًا، فنَسَبَ الفِعْلَ إلى الخليفة وليس للمُوَسْوِسِين له،فقال: {فَفَعَلَ ذلك وأبطَل أكثَر العساكر!!
جـ ـ فما بال التيميَّة والمنهج التدليسيّ الحاقد لمَّا يصل إلى الشيعة يفقد عقله وضميره وإنسانيّته وكلَّ مقاييسه، فينقلب رأسًا على عقِب؟! وكما سنرى كيف أنَّه عندما يصل إلى ابن العلقمي سيخالف ما قاله هنا، فيرمي كلَّ المسؤولية برأس ابن العلقمي، وبخرافة مفاجئة يُبرّئ الخليفة وكبراء الدولة مِن كلِّ ما وقع، ويحمِّل المسؤولية لابن العلقمي!!]]))
للأستماع للمحاضرة كاملة
البثُّ المباشرُ: المحاضرةُ الثالثة والأربعون"وَقَفاتٌ مع.... تَوْحيدِ التَيْمِيّةِ الجِسْمي الأسطوري
https://www.youtube.com/watch?v=RKS8fC6kjMw&t=2047s
وفي الختام نقول الى ابن تيمية ومن سار على خطه ومسيرته هيهات هيهات ان تفعلوا وتنفذا ما خطط له اسلافكم في كسر شوكة الحق , وهاهي بوادرها اليوم انتم منبوذين عند كل الاديان والمذاهب وهاهم الشيعة الحقيقيون يرتفع شأنهم وعنوانهم لان منهجكم الدمار والقتل ومنهجنا السلم والسلام واحترام الرأي الاخر .
السيد الحسني كشف ضحالة التيميه العلميه وسذاجتهم الفكريه من خلال التحقيق في خبايا التأريخ الاسلامي واسس مشروع اسلامي رسالي انساني للتعايش السلمي بين الاديان ودفع الضرر الذي الحقته الافكار المنحرفه والمتطرفه بالاسلام المحمدي
ردحذف