السبت، 21 مايو 2022

قبور لاتحصى للأمام علي .. مما يبين اخفاء واعفاء قبره!!!

 

بقلم/ باسم البغدادي

ان الملفت للنظر وللمطلع على التراث الأسلامي , يجد مئات الروايات التي تحدد قبر الإمام علي (عليه السلام)  وكل رواية تختلف في موقعها عن الأخرى, وهذا الكلام واقع في امهات كتبنا ومنها مثلا كتاب «فرحة الغري» الذي يعتمد عليه الشيعة في تحديد قبر الإمام , مما يؤكد يقينا ان اخفاء واعفاء قبره الشريف واقع فعلا, وهذا نستقرئه من خلال تعدد الاماكن والمواقع .

وتذكر الروايات ان الإمام علي (عليه السلام) عند وفاته اوصى اولاده بأخفاء واعفاء قبره عن المسلمين, لانه كان حذراً من استغلاله للأستئكال واستغلال البسطاء وسرقة اموالهم, بل سيتيح للغلاة الفسقة من فتح اكثر من قبر لأولاده واحفاده واحفاد احفاده, حتى جعلوا في كل شارع او زقاق قبر وهمي واسماء وعناوين وهمية يسرقون الناس بها.

فكان للمحقق الصرخي بحث بعنوان (القبر...وصية إخفاء وإعفاء...هارون والظباء) والتي كشف فيه توهم علماء الشيعة في تحديد قبر الامام علي (عليه السلام) وعدم صحة القبر الموجود في النجف اليوم قال فيه ..

((ـ أَيْنَ القَـبْر؟؟ اللهُ العَالِمُ...

. التُّرَاثُ الشِّيعِيُّ(وَالإِسْلَامِيُّ) قَـد تَضَمَّنَ عَـشَـرَاتِ المَوَاضِع،الخَاصَّة وَالعَامَّة، الَّتِي تُـنْـتِجُ مِئَاتِ بَل آلَافَ وَمَلَايِينَ القُبُورِ لِلإِمَامِ عَلِيٍّ(عَلَيْهِ السَّلَام)!! وَهَـذَا يَعْـنِي أَنَّهُ لَا يُمْكِنُ تَحْدِيدُ وَتَشْخِيصُ القَـبْـر أَبَـدًا، أَي؛ أَنَّهُ إِخْـفَـاءٌ وَإِعْـفَـاءٌ وَاقِعِـيٌّ لِلقَـبْر، وَهُـوَ تَـطْبِـيقٌ وَتَأْكِـيدٌ لِوَصِيَّةِ أَمِيرِ المُؤْمِنِينَ(عَلَيْهِ السَّلَام) بِإِخْـفَـاء قَـبْرِهِ وَإِعْـفَـائِه، فَـالإِخْـفَاءُ وَاقِـعٌ الإخْـفَاءُ يَـقِـينٌ.

[72] ـ [الـمَـدِيـنَـة]

[73] ـ [البَـقِـيـع مَعَ فَـاطِـمَة(ع)]:

قَـالُـوا: [أوَّلُ مَـن حُـوِّلَ، مِن قَـبْـرٍ إِلَـى قَـبْـر، أَمِيرُ المُؤْمِنِينَ عَلِيٌّ(عَلَيْهِ السّلَام)، حَـوَّلَـهُ ابْـنُـهُ الْحَـسَـن(عَلَيْهِ السّلَام)....نَـقَـلَـهُ الْحَـسَـنُ بْنُ عَلِيٍّ(عَلَيْهِما السّلَام) إِلَى المَـدِيـنَـة]....[إنَّ الْحَـسَـنَ بْـنَ عَلِيٍّ(عَلَيْهِما السّلَام) حَـمَـلَـهُ، بَـعْـدَ صُلْحِ مُعَاوِيَة وَالحَسَن(عَلَيْهِ السَّلَام)، فَـدَفَـنَـهُ بِـالمَـدِيـنَـة]....وَقَالُوا: [دُفِــنَ(عَلَيْهِ السّلَام) بِـالْـبَـقِـيـعِ مَـعَ فَـاطِـمَةَ بِـنْـتِ رَسُـولِ اللهِ(صَلَّى اللَّهُ وَسَلَّمَ عَلَيْهِ وَعَلَى آلِـه)]

[مختصر تاريخ دمشق(18)لابن منظور، تاريخ بغداد(1)للخطيب البغدادي، تاريخ دمشق42لابن عساكر، تاريخ الإسلام(3)للذهبي، البدايه والنهايه(8)لابن كثير، بقيع الغرقد للأميني، كفاية الطالب في مناقب علي بن أبي طالب للگنجي، انساب الاشراف(2)للبلاذري، تذكرة الخواص لسبط ابن الجوزي])).....

للأطلاع اكثر على البحث بالتفصيل

https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny/posts/594818492162953

واخيرا نقول: كلما اطلعنا على تراثنا الاسلامي الذي يحدد قبر الامام علي نجد انفسنا في حيرة مما ينتج عندنا الاف الاسئلة كيف علماء الأمة حددوا  القبر المزعوم اليوم في النجف مع عشرات القبور وتعددها وفي نفس الكتاب الواحد ناهيك عن مئات الكتب التي تنقل مئات المواقع؟! كيف اعتمدوا على رواية هارون الرشيد في تحديد قبر النجف المزعوم اليوم؟!.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق