الأربعاء، 29 يونيو 2022

أَأَنْتَ مُدَلِّسٌ مُـفَـوِّضٌ مُغَالٍ؟!! "الشَّهَادَة الثَّالِثَة" في الآذان تَكْـشِف ...الأستاذ المهندس محققًا

 

بقلم / باسم البغدادي

لايخفى ما يرفع في الجوامع والحسينيات الشيعية من أذان يذكر فيه الشهادة الثالثة مضمونها (أشهد أن عليًا ولي الله ) ولقرون خلت , وعند المراجعة للأذان وتفاصيله, ومن كتب التاريخ والمؤلفات المعتبرة وجدنا أنها تنهى عن الزيادة في الأذان, بل ذهبت أكثر من زاد عليه يعتبر ملعون ومن الغلاة المفوضة الملعونين.

وعند السؤال أكثر والتدقيق والبحث لم نجد أنها أي الشهادة الثالثة قد ذكرت في عهد الرسول أو أهل بيته الكرام-عليهم أفضل الصلاة والسلام- بل نهوا عن ذكرها واعتبروها بدعة!! وهذا ما أتى على لسان المحقق الصرخي من خلال بحثه العقائدي بخصوص الشهادة الثالثة في الأذان من على موقعه الفيس بوك قال فيه ...

(( [أَأَنْتَ مُدَلِّسٌ مُـفَـوِّضٌ مُغَالٍ؟!! "الشَّهَادَة الثَّالِثَة" تَكْـشِف!!]

1ـ هَل صَارَ الشِّـيعَة كُـلُّهُم مُـفَـوِّضَةً دُونَ اسْـتِـثْـنَـاء لِأَحَـد؟!!

. بَـيْـنَـنَا وَبَـيْـنَكُـم الكُـتُـبُ وَالرَّسَائِـلُ العَمَلِيَّة وَالمَسَاجِـدُ وَالحُسَـيْـنِـيّـاتُ وَالمَرَاقِـدُ وَالمَشَـاهِـدُ وَالمَقَامَاتُ وَالقُـبُورُ وَوَسَائِلُ الإعْـلَام...اقْـرَؤُوا وَاسْـمَعُـوا الأَذَانَ عِـنْـدَ الشِّـيعَة!!

2ـ الشَّـيْخُ الصَّـدُوقُ(ت381هـ) قَــد لَـعَـنَ "المُـفَـوِّضَة"

ـ كَـانَ الصَّدُوقُ(ابْنُ بَابَوَيْه القُمِّي) شَـاهِـدَ عِـيَانٍ عَـلَى أَنَّ المُـفَـوِّضَة قَــد دَلَّـسُـوا وَابْـتَـدَعُـوا "الشَّهَـادَة الثَّـالِـثَة" فِي الأَذَان!!))

للاطلاع أكثر

https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny/posts/pfbid05zbZj7aLuwEnTxcaAP716pfvSEEgc7YTfZEGCKP3UrQkNWNW9iKtspL81EvXTDzkl

وعليه نقول ونتحدى أي مرجع أو طالب علم أو خطيب منبر روزخون أن يأتونا بدليل من أهل البيت-عليهم السلام-أنهم وجهوا أو قالوا أو عملوا بالصيغة الموجودة في الأذان, والسؤال اللحوح من أين ومن قال هذا الأذان المخالف للصيغة التي أتت على لسان الإمام الصادق-عليه السلام-, والتي ذكرها الشيخ الصدوق في كتابه من لايحضره الفقيه .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق