الخميس، 25 نوفمبر 2021

المحقق الاستاذ: لماذا لم يتصدى الائمة لتحديد وفاة جدتهم فاطمة ؟؟

 

بقلم/ باسم البغدادي

أن الذي ينشد ويتفاخر به الشيعة اليوم وقبل , أنهم اتباع أهل البيت _عليهم السلام_ وفضلوا انفسهم عن باقي الطوائف انهم يتبعون منهج أهل البيت الذي هو نهج جدهم الامين _صلوات الله عليهم اجميعن _ , ولكن عندما نأتي ونراجع مواقفهم وافعالهم تجاه عقائدهم نراهم في اغلبها يخالفون النبي وال بيته و الاسلام , حيث ابتدعوا طقوس وشعائر لأنفسهم ونسبوها الى أهل البيت وأهل البيت براء منها, أمثال طقوس العزاء وزيارة القبور والتطبير وكلاب رقية وغيرها.

ومنها مثلا عزائهم وطقوسهم في وفاة الزهراء _عليها السلام_ الذي لم يقفوا على يوم لتحديده في التاريخ بل ذهبوا الى عشرات الايام ولم يأتي محقق او غيره فحدد هذا اليوم.

مما يولد لكل عاقل لبيب مفكر , أن أهل البيت _عليهم السلام_ لم يهتموا الى هذه الطقوس والشعائر في زمانهم, والا لو كانوا يطبرون او يلطمون ويزورون القبور , لحددوا ذلك اليوم وهو وفاتها _عليها السلام_ ولسارت منهج يسير عليه أصحابهم ومن تبعهم, ولما بقي يوم وفاتها مجهولاً الى يومنا هذا.

ولهذا تجد المحقق المرجع الصرخي قد تصدى الى هذا الاضطراب في تحديد وفاة الزهراء_عليها السلام_ وعده من خلال التحقيق أن الطقوس التي تقام بهذا اليوم المضطرب خرافة وإلا لو كان منهج وسلوك أهل البيت لوجدناهم قد فعلوا, هل غفل المعصوم عن هذا وأنتبه الانسان القاصر الذي هو دون المعصوم؟؟؟ قال المحقق في بحثه الموسوم (عَاشُورَاء: [إصْلَاح الفِكْر وَالعَقِيدَة وَالأخْلَاق] النقطة الثامنه ))....

((8ـ [وَفَيَاتُ فَاطِمَةَ..مِن (شَهْرٍ) إلَى (8 أشْهُر)..مَا بَعْـدَ وَفَاةِ أَبِيهَا(عَلَيْهِمَا الصَّلَاةُ وَالسَّلَام)]:

أـ قَالُوا: تُوُفِّيَت(عَلَيْهَا السَّلَام) بَعْـدَ وَفَاةِ أَبِيهَا(صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّم) بِـشَـهْـر (30 يَوْمًا أو 29يَوْماً).

بـ ـ وَقَالُوا: تُـوُفِّيَت بَعْـدَ وَفَـاةِ أَبِيهَا(عَلَيْهِمَا الصَّلَاةُ وَالسَّلَام) بِــ (8 أَشْهُر).

جـ ـ مَـا بَيْنَ القَوْلَيْنِ الكَثِيـرُ مِن وَفَيَاتِهَا(عَلَيْهَا السَّلَام) المُقَدَّرَةِ بِالأَشْهُرِ أو الأَيَّام!!

د ـ لَو كَانَت ذِكْرَى الوَفَاةِ وَالطّـقُـوسُ مِنَ الدِّينِ لَـتَصَدَّى أَئِمَّةُ الهُدَى(عَلَيْهِم الصَّلَاةُ وَالسَّلَام) لِـتَشْـخِيصِ وَتَحْدِيدِ تَارِيخِ وَفَاةِ جَدَّتِهِم فَاطِمَةَ الطَّاهِرَة(عَلَيْها الصَّلَاةُ وَالسَّلَام)؟!!

هـ ـ إنَّهَا طُقُوسٌ وَمَرَاسِيمُ مُبْتَدَعَةٌ مُلَازِمَة لِـبِـدْعَـةِ بِنَاءِ القُبُورِ، قَد جَعَلَهَا أَئِمَّةُ الضَّلالَةِ مِن الدِّينِ وَضَرُورَاتِهِ!!!

وـ قَالَ(سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى): {إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنْتُمْ وَآبَاؤُكُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ بِهَا مِنْ سُلْطَانٍ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنْفُسُ}[النجم23]

زـ قَالَ اليَعْقُوبِيُّ: { تُـوُفِّيَت بَعْـدَهُ(عَلَيْهِمَا الصَّلَاةُ وَالسَّلَام)... بِثَلَاثِينَ لَيْلَةً}[تَارِيخ اليَعْقوبي(2)]

ح ـ ذَكَرَ التّستري: {عَاشَت بَعْـدَ وَفَاةِ النَّبِيّ(عَلَيْهِمَا الصَّلَاةُ وَالسَّلَام)... بِشَـهْرٍ وَاحِد}[ إحْقَاق الحَقّ(33)لِلتّستري]

ط ـ رُوِيَ: {إنَّهَا(عَلَيْهَا السَّلَام) تُوُفِّيَت بَعْدَ رَسُولِ اللّهِ(عَلَيْهِ وَعَلَى آلِهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَام) بِـثَمَانِيَـة أَشْهُر}[ تاريخ خليفة بن خياط، تاريخ مدينة دمشق(3)، تهذيب الكمال(35)للمزي، البحار(43)، إحقاق الحق(33)للتستري]))

المهندس: الصرخي الحسني

https://www.facebook.com/Alsarkhyalhasny/posts/481824166795720

واخيرا نقول من أين أتى الشيرازية الإخبارية المبتدعة بهذه الطقوس وحددوها وأفتعلوها وسيروا الناس بهذه البدع والاستئكال طول هذه القرون ؟؟؟ اذا كان نهج أهل البيت _عليهم السلام_ هذا أين نهج أهل البيت في أقامة هذه الشعائر.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق