الأربعاء، 1 ديسمبر 2021

رشيد الحسيني بين جهله وفضح نفسه .. قبر أمير المؤمنين مثالاً

 

بقلم/ باسم البغدادي

عندما نشأنا على هذه الأرض كنا نأخذ صورة عن طالب العلم الحوزوي أنه تقي نقي حكيم قد استل هذه الصفات مما داوم عليه من المواضبة على دروس العلم والمعرفة وسيرة أخلاق وعلم أهل البيت-عليهم السلام- فجعلنا عقولنا أسيرة بيدهم وما تمليه علينا أفكارهم وعندما كبرنا اطلعنا واكتشفنا أننا واهمون مع الأغلب إلا النادر الأندر مع الأسف.

واليوم يطل علينا نموذج من هؤلاء الذي كنا مغررين بهم , حيث يحمل صفة وكيل للمرجعية في النجف والمتصدي الأول للسؤال والجواب على الناس وهو المتفقه المسمى رشيد الحسيني , حيث في أحد برامجه طرح عليه أحد المتابعين للبرنامج عن صحة موقع قبر أمير المؤمنين علي في النجف, فكان جوابه مضطرباً بين جهله وعدم اطلاعه على مايطرح حيث اختلط عليه الرواية من المثل الشعبي بقوله (الرواية تقول خالف تعرف) في أي مكان توجد هذه الرواية يا رشيدنا؟؟, ووجه السائل إلى كتاب فرحة الغري بينما كتاب فرحة الغري يحتوي على 58 مكان لقبر الإمام علي-عليه السلام- مع ضعف سند الرويات , وهنا يأتي السؤال إلى رشيد الحسيني كيف ميزت وتيقنت من هذا القبر واعتمدت على رواية هارون الرشيد بينما هناك روايات في فرحة الغري نفسه قد حدد أئمة أهل البيت القبر في غير مكان الذي اكتشفه هارون , عجباه يارشيد تؤمن برواية هارون في اكتشاف القبر وتترك روايات أهل البيت ؟؟! هل كان هارون ثقة عندكم, ولكن أجزم وأقطع أنك لم تطلع على كتاب فرحة الغري ولكن الغرور ما أوقعك في تناقضك .

أنت تستشهد بزيارة  أمين الله وتقول أنها مروية عن الإمام الصادق , بينما جميع كتب الحديث تقول أن الزيارة مروية عن الإمام زين العابدين عن الإمام الباقر-عليهم السلام- بينما أنت تقول أن الإمام الصادق أتى القبر وقرأها؟؟!!

وهنا نقول وأن صحة الزيارة فإن الإمام السجاد والباقر والصادق لم يكتشف القبر في وقتهم حسب رواياتكم الهارونية بل في عهد الإمام الكاظم-عليهم السلام- وأن صحة الزيارة أيضاً نقول الرواية التي أتت عن طريقها لم تحدد المكان المزعوم اليوم اطلاقاً, يعني استطيع أن أزور أمير المؤمنين في بيتي , فأي تناقض وارتباك وتخبط.

أما كلام على من تصدى لهذه البحوث التي تحسبها أنت للشهرة أو للمعرفة للناس, قد طرحها بالدليل العلمي الأخلاقي الشرعي ولم يخرج عن هذا الأاطار الذي رسمه أهل البيت في الرد على البدع عكسك أنت افتتحت كلامك بالسب والطعن وختمته بهذا , فكان المحقق الصرخي مثال للأخلاق في الطرح مما جعل المقابل يكشف عن عورته العلمية وأخلاقه التي تربى عليها

هذا بالنسبة إلى إدعائك

أما كلامك اللاأخلاقي الذي يبين ما تربيت عليه والهمته في حوزتك لا كلام لنا فيه لأننا أهل علم ويقين ودراية مما تقول تفتري علينا.

وختاماً ننصح رشيد الحسيني أمام الله والناس جميها أن يراجع علمه وأخلاقه وتربيته, وأن يكون منصف لأن اليوم أنت في نعيم البعض يصفق لك ولكن غداً أمام الله سيكون الحساب عسير ولا يقف معك أحد سوى عملك, فعليك أن تكون منصف وتأخذ بحث المحقق المرجع الصرخي الموسوم [ القبر…وصية إخفاء وإعفاء…هارون والظباء ] وتتأكد هل أتى الصرخي من جيبه أم جميع ما نقله هو من فرحة الغري لإبن طاووس, وأنا أعتقد أنك لم تطلع لأنك تتكلم بقلبك وحقدك ولا تتكلم بعقلك وعلم, والله بيننا وهو الشهيد .

لمن يريد ان يميز بين كلام رشيد الحسيني وطرح المحقق الصرخي

https://www.facebook.com/hfilah/posts/2088354634647406

لمن يريد الاطلاع على البحث الذي انتقده رشيد الحسيني بالسباب والطعن وحكموا عقولكم أيها المنصفون وميزوا الجاهل المعاند من العالم الحكيم.

https://www.al-hasany.org/3-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A8%D8%B1-%D9%88%D8%B5%D9%8A%D8%A9-%D8%A5%D8%AE%D9%81%D8%A7%D8%A1-%D9%88%D8%A5%D8%B9%D9%81%D8%A7%D8%A1-%D9%87%D8%A7%D8%B1%D9%88%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B8%D8%A8/



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق