الجمعة، 10 مارس 2017

يا تيمية أسدُ الدين الشافعي صار وزيرًا للسلطان الفاطمي


بقلم/ باسم البغدادي
إن الدين الإسلامي فوق كل الميولات والاتجاهات والمذاهب المهم أن توحد الله وتقر بنبوة الرسول الأكرم (صلوات الله عليه وآله وسلم) لأنهم الأساس أن تعلن الانتماء لهذا الدين فإذا كان الإسلام في خطر ويراد منه الضياع والخلاص عليه لابد للأمة أن تتوحد أمام ما يقابلها من تحديات يراد منها القضاء على رجالاته ومن يدينون بدين الحق والتأريخ يشهد لهكذا قصص ومواقف والإمام علي (عليه السلام ) خير مثال يقتدى به رغم خلافه مع من تصدى للحكم في حينها لكنه كان يعمل مستشاراً معهم ولم يتركهم أمام التحديات وهكذا أيضاً الأئمة من بعده وأيضاً ماينقله ابن الأثير عن حكم الدولة الفاطمية حيث نرى السلطان يسلم القيادة إلى صلاح الدين ويجعل عمه اسد الدين وزيراً وكل ذلك لدفع خطر الافرنج على الإسلام , وللعلم أن الخليفة الفاطمي عند منهج التيمية هو مرتد كافر ؟؟ وفي نفس الوقت يمجدون صلاح الدين الذي كان يعمل عند الدولة الفاطمية فأتحدوا رغم تعدد اتجاهاتهم , لاكما يعتقد به ابن تيمية وأتباعه من قتل للمسلمين بحجج واهية خبيثة على أن هذا شيعي أو ذلك شافعي أو آخر جهمي بينما نجد الفرنج الغرب يسرحون ويمرحون ببلدان المسلمين وصاروا حماة للمسلمين بسبب من يدعي الإسلام ويقتل المسلمين من اتباع ابن تيمية الدواعش الأوغاد .
ففي المحاضرة {22} من #بحث ( وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري) تطرق المرجع الصرخي بعض حوادث التأريخ التي ينقلها ابن الأثير بخصوص الدولة الفاطمية وولاتها وأسد الدين عم صلاح الدين وكيف أنهم تكاتفوا أمام الافرنج ... جاء فيها ...
((أسد الدين هو عم صلاح الدين الأيوبي، وهو الذي صار وزيرًا في المملكة والخلافة والسلطنة وللسلطان الفاطمي، وبالرغم من سلبيات وظلم وقبائح وفساد ما كان يحصل في الحكومة أو السلطة أو الدولة الفاطمية خاصة في النصف الثاني من قبل الوزراء؛ لأن السلطة كانت تدار من قبل الوزراء والوزارات والوزير، لكن مع هذا فإنّ الخليفة الفاطمي بالرغم من كل سلبياته فإنّه لم يرضَ أن تحتل البلاد الإسلامية من قبل الفرنج، فقبل أن يكون الحكم والسلطة والأمر والنهي بيد الزنكيين، وهذه نقطة تسجل لصالح الخليفة الفاطمي، ليس لأنّه شيعي، فلا علاقة لنا بهذا، وقلت لكم سابقًا الكلام فيه نوع من الواقعية، وإن شاء الله نكون بواقعية تامّة لا علاقة لنا بالتمذهب والطائفة ولا حتّى بالدين .))
https://www.facebook.com/alsrkhy.alh...type=3&theater
للاستماع للمحاضرة كاملة
البثُ المباشرُ :: المحاضرة الثانية والعشرون "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=jda2uHVRQdU

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق