الجمعة، 6 يناير 2017

خرافات ابن تيمية.. تافهة لا يصدّقها إلّا فاقد العقل!!!

بقلم / باسم البغدادي

الخرافة هي الإعتقاد أو الفكرة القائمة على مجرّد تخيّلات دون وجود سبب عقلي أو منطقي مبني على العلم والمعرفة. وترتبط الخرافات بفلكلور الشعوب، حيث أن الخرافة عادة ما تمثل إرثًا تاريخيًا تتناقله الأجيال, وهذا ما وقع فيه بعض من أجيال المسلمين الذين غُرّر بهم بأسم الدين والتوحيد الأسطوري الخرافي من قبل حفنة من المدلّسين الحشوية يقودهم الشيطان وأعداء الإسلام امثال ابن تيمية ومن يعتقد بأفكاره وخرافاته الاسطورية, فعندما تغوص في مباحث كتبهم تجدها مجرّد خزعبلات لايصدقها إلا الجاهل الذي ابتلى بجهله وعناده وتكبّره ليغرر غيره, ومن خرافات ابن تيمية وتناقضاته في رؤية ربّه وتجسيمه وتشبيهه بالبشر.
فكان للمحقق الصرخي وقفات تحقيق وتدقيق لما صدر من ابن تيمية ومن سار على خطّه في محاضراته العقائدية ومنها المحاضرة {9} من بحث "وقفات مع.. توحيد التيمية الجسمي الأسطوري" ضمن سلسلة بحوث "تحليل موضوعي في العقائد والتأريخ الإسلامي" حيث بيّن فيها تناقضات وخزعبلات ابن تيمية والتي كفّر على أساسها الآخرين. جاء فيها:
((أسطورة (26): ابن تيمية: الإسراء في النوم!!! لا بالروح ولا بالجسد!!!: مقطع1: {{... ثم قال القاضي (أبو يَعلى380-458هـ) وروى أبو بكر الخلال (234-311هـ) عن عكرمة عن ابن عباس في قوله {وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤْيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلَّا فِتْنَةً لِلنَّاس} الإسراء: 60، قال (ابن عبّاس): {وهي رؤيا عين، أريها النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ليلة أسري به}، قال (شيخ التيمية): وهذا الحديث صحيح رواه البخاري وغيره كما تقدم، لكنّه لا يدلّ على رؤية الربّ (تعالى)، ولهذا لم يذكره الخلّال في أحاديث رؤية محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ربَّه، إنّما ذكره قبل ذلك في أحاديث الإسراء، فإنَّه (الخلّال) قال تفريع ما ردّت الجهمية الضُّلال مِن فضائل نبينا محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) مِن فضائل ذكر الإسراء والرؤية وغير ذلك}}. تعليقات: الأوّل..الثاني: إذا كان ابن تيمية يرفض ويُبطل رأي وقول الجهمي، وفي نفس الوقت، فإنّه يرفض، ويبطل، ولا يتبنى الرأي والقول الذي ردّ به على الجهميّة، وهو رأي وقول لأئمة التوحيد الأسطوري، ومع ذلك، فهو لا يتبناه!!! وفي نفس الوقت، فإنّ ابن تيمية لا يذكر رأيه وقوله الخاصّ بالمسألة مورد البحث، فأين إذن نبحث عن رأي تيمية؟!! فهل نبحث عنه في أساطير الصابئة، أو الهنود، أو المجوس، أو النصارى، أو اليهود، أو البوذيين والوثنيين، أو نلتجئ إلى السحر وتحضير الجن لمعرفة ذلك؟!! إنّها خرافة تافهة لا يصدقها إلّا فاقد العقل!!! الرابع..مقطع2:..مقطع4.. أسطورة (27): الحنْبَلي يُثبِت...ومذهب التيمية يَنفي!!!...)).
للأستماع للمحاضرة كاملة
المحاضرة التاسعة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=XO3n...ature=youtu.be
وختاما وبعد ما تقدم من توضيح حول ما قام به المرجع الصرخي هل يبقى عذر لمن يتبع افكار ابن تيمية، فعليكم اخوتي ان تراجعوا ما يصدر من هذا العالم الجليل لأنه وكما ذكر في محاضرته أعلاه اننا ليس لنا عداء مع أحد بقدر ما نريد ان نبيّن الدين الصحيح والإسلام المحمدي الأصيل دون قتل وتكفير وتفخيخ.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق