الاثنين، 2 يناير 2017

روايات رؤيا الانبياء وحي .. تنسف توحيد ابن تيمية ومعتقده ..

بقلم / باسم البغدادي
مما لاشك فيه أن رؤيا الأنبياء وحي بخلاف غيرهم ، فالوحي لا يدخله خلل ، لأنه محروس بخلاف رؤيا غير الأنبياء فإنها قد يحضرها الشيطان وهذا بأجماع علماء الامة مسنود بروايات صحيحة السند , فأن النبي اذا رأى رؤيا فأنها وحي من الله ولهذا شواهد كثير من كتاب الله العزيز , فنرى بعض من يدعي انه مسلم ويتبع رسول الاسلام وسنته الشريفة قد خالف هذا الاجماع من خلال اتهام النبي والافتراء عليه على انه رأى ربه في المنام على هيئة شاب امرد ومن ادعى هذا هو المنهج التكفيري والمتمثل بما يسمونه شيخ الاسلام ابن تيمية ؟؟ حيث نراهم ليل ونهار يكتبون ويؤلفون ويكفرون غيرهم ومن خالفهم بعقيدتهم على انهم يرون ربهم كل حسب ايمانه ويستطيع اي انسان ان يرى ربه في المنام ويكلمه ؟؟ وبالنسبة لأفتراءهم على رسول الله فقد وقعوا في تناقض واشراك وهذا بشهادة من يعتقدون به ويجعلونه علم من اعلامهم امثال البخاري والطبري وغيرهم .
فكان للمحقق الكبير المرجع الصرخي تحقيق دقيق في رواية الشاب الامرد وما يدعيه المنهج التيمي كاشفا فيه مدى شذوذ وضحالة هذا الفكر التكفيري المجسم جاء ذلك في محاضرته السادسة من بحث (وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) حيث قال: ((أسطورة16: رؤيا الأنبياء وَحْيٌ.. فهل أوحى الشاب القطط لرسوله ثبت في الصحيح أنّ رؤيا الأنبياء عليهم السلام وحي وفي بعضها ورد فيها ذكرُ خاتم الأنبياء والمرسلين عليه وعلى آله الصلاة والسلام، فلماذا لم يخبرنا الموحدون الأسطوريون عمّا أوحاه الربّ الشاب الأمرد لرسوله الذي رآه في المنام؟؟!! فهل يوجد وحي غير التصديق للرؤيا بأنّ الربّ شاب أمرد وفرة جعْد قطط في خضرة عليه نعلان من ذهب عليه حُلّة من لؤلؤ...فهل يوجد غير هذا الوحي نقله أو ينقله لنا التكفيريون حتى نكون على علم وبيّنة؟!!
1ـ تفسير الطبري: سورة يوسف: عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس في قوله: {إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ}، قال(ابن عباس): {كانت رؤيا الأنبياء وحيًا}.
2ـ البخاري: الوضوء/ البخاري: الأذان: ..عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ : أَنَّ النَّبِىَّ صلى الله عليه وآله وسلم ..فَتَوَضَّأَ.. وُضُوءًا خَفِيفاً ..ثُمَّ صَلَّى مَا شَاءَ اللَّهُ ، ثُمَّ اضْطَجَعَ ، فَنَامَ حَتَّى نَفَخَ ، ثُمَّ أَتَاهُ الْمُنَادِى فَآذَنَهُ بِالصَّلاَةِ ، فَقَامَ مَعَهُ إِلَى الصَّلاَةِ ، فَصَلَّى وَلَمْ يَتَوَضَّأْ... قَالَ عَمْرٌو سَمِعْتُ عُبَيْدَ بْنَ عُمَيْرٍ يَقُولُ: رُؤْيَا الأَنْبِيَاءِ وَحْىٌ ، ثُمَّ قَرَأَ ( أِنِّى أَرَى فِى الْمَنَامِ أَنِّى أَذْبَحُكَ)
مصدر الكلام اعلاه
المرجع الصرخي: يا تيميّة رؤيا الأنبياء وَحْيٌ.. فهل أوحى الشاب القطط لرسوله
https://www.youtube.com/watch?v=S5wQxOgRHVE
للأستماع للمحاضرة كاملة
البث المباشر :: المحاضرة السادسة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=avcs1W0kRGI&t=808s

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق