الخميس، 30 يونيو 2016

السيستاني وشهادة اهل الخبرة ...وشرائهم بالجاه والمال ؟!

بقلم / باسم البغدادي
المقصود باهل الخبرة ؟ مجموعة من ارباب الحرف او مجموعة من اهل الفن او الاختصاص لهم القدرة والتميز او التشخيص والاشارة لا فضل او احسن او اعلم شخص له السعة والعمق والشمولية بفنهِ من خلال الحس والتجربة والشياع الحاصل عند اهل فنه او اختصاصه --- مثال مجموعة النجارين – مجموعة الحدادين قسم السيارات أو المجموعة الهندسية وحسب الاختصاص– مجموعة اطباء العيون او الباطنية وهكــــــــــــذا..
ودخل هذا المصطلح في تمييز وتقييم مراجع الدين او من يتصدى للمرجعية ومن هؤلاء المدعين السيستاني وكثير ما نسمع من قلده او اتبعه ان كذا من اهل الخبرة شهد له ؟! وهنا يأتي السؤال على ماذا شهد اهل الخبرة للسيستاني , اليس من الاولى للمكلف ان يسأل ويعرف على ماذا اعتمد اهل الخبرة في الاشارة الى ارجحية السيستاني واي دليل واي برهان ساقوه وجعلوه الفيصل في ادراك ومعرفة علمية السيستاني , وعندما تسأل وبعد التي والتيا والجهد والعناء يجيبونك بأجوبة مبهمة بحيث ان السائل لا يحظى بمراده ولا يصل الى جواب شافٍ من قبل المتصدين او الحاشية المحيطة بالسيستاني وهذا مايجعل الشك يدب في صدر ونفس السائل المسكين وان هناك لعبة ومفسدة و لغط في الموضوع .
ومن هنا بين لنا المحقق الكبير السيد الصرخي في محاضرته الرابعة الموسومة (السيستاني ما قبل المهد الى ما بعد اللحد) هذا الطلسم الذي خفي عن الجميع وحتى من يقلد السيستاني ان الشهادة كانت بدفع الاموال والرشا ففنّد المرجع الصرخي أكذوبة شهادة أهل الخبرة بالاجتهاد والاعلمية للسيستاني جاء في المحاضرة ......
((سرقوا الاموال فأعطوا منها الى أناس استمالوهم الى صالحهم. و إلّا الآن تسأل: السيستاني ماذا يملك؟ ليس عنده بحث في الاصول وليس عنده بحث في الفقه، لا مسجل صوتيا ولا فيديويا ولا يوجد بحث مخطوط ولا مطبوع، ويأتون بقائمة أسماء تشهد بإجتهاد السيستاني؟"واضاف سماحته "الان تسأل هذا، هل انت حضرت عند السيستاني؟ يقول لم احضر عنده!
هل اطلعت على بحوث السيستاني الصويتة او الفيديوية او المقروءة او المسموعة او المخطوطة؟ يقول لا!
اذن كيف شهدت بإعلميته واجتهاده؟"
علل المرجع الصرخي ذلك بالقول "شهد بإعلميته واجتهاده لأنه اعطى له المال، لأنه دفع له! و إلّا من اين شهد له؟ من اين شهد له بالاجتهاد فضلا عن انه المرجع؟ عجيب هذا الامر!")) انتهى
للأطلاع على المحاضرة كاملة
https://soundcloud.com/alsrkhyalhasa...tani-history-4
وأخيرا نقول الى من يتبع السيستاني عليكم مراجعة تقليدكم لان التقليد في الفقه الجعفري هو دين الانسان ان صح صحت العبادات وان بطل بطلت ايضا على الاقل ظاهريا ومعنويا فلا مجال للمساومة او التجاهل لانها اما الجنة او النار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق