الاثنين، 15 أغسطس 2016

أحقية علي ... بين أبن تيمية والسيستاني


بقلم / باسم البغدادي
كثيرا ما نسمع من اتباع السيستاني وخطباء منابره ان ابن تيمية ناصبي ينصب العداء لمنهج علي وابنائه (عليهم السلام ) او انه منظر النواصب وكاره لمنهج الامام علي ولكن في الحقيقة قد نستطيع ان نستل من بين ثنايا اوراق مؤلفات ابن تيمية ارشادا للناس باحقية علي بن ابي طالب , ولكن يأتي السؤال الى السيستاني واتباعه ومن يروج له انتم تدعون موالاة علي عليه السلام اين فعلكم الذي يدل على ذلك في السير على نهجه ومحبة الناس والعدل بينهم ومحاسبة المقصر والامر بالمعروف والنهي عن المنكر وترك الفاسدين ومساعدة الفقراء والايتام والاف النازحين والمهجرين اين انتم من منهج الامام علي في اكرام الاسير والمحافظة على ممتلكات الناس اين مواقف السيستاني من الفاسدين والظالمين والمحتلين والخونة والعملاء الذين نهبوا ثروات العراق وتمكنوا على رقاب الفقراء بمباركة ودعم السيستاني نعم قبل ان تنتقدوا ابن تيمية وغيره اثبتوا انكم من اتباع الامام عليه السلام بل انتم النواصب انتم التكفيريون لانكم تدعون انكم على منهج الامام علي وتسيرون عكس ما يريده الامام علي (عليه السلام ) .
وهنا كان للمحقق الكبير السيد الصرخي الحسني وقفات مع من يدعي انه على خط الامام علي (عليه السلام ) من السيستاني واتباعه ومن شايعه وتابعه في محاضرته الثامنة من بحثه الموسوم (السيستاني قبل المهد الى مابعد اللحد) حيث تطرق فيها الى ابن تيمية وطرحه وتبيانه احقية علي بن ابي طالب وادعاء السيستاني لمحبة وموالاة الامام علي (عليه السلام ) جاء فيها ...
((هذا ابن تيمية الذي يتهمه السيستاني وغير السيستاني بأنه ناصبي ورأس الناصبة ومنظّرهم، قد أتى بكلمات واضحات ترشد الناس إلى حقيقة حبّ علي (عليه السلام) وخصوصيته في غفران الذنوب إذا قورن بالصلاة والأعمال الصالحات" .
" ليأت لنا السيستاني- إنْ كان شيعيًا قولًا وفعلًا- ليأتِ ببضعة كلمات تدل على تشيّعه وحبّه لعليٍّ (عليه السلام) وسيره على نهجه القويم ولو بتكرار ما قاله ابن تيمية!!! ونتحدّاه أن ينطق ببضعة كلمات تدل على ذلك!!! فلم نرَ ولم نسمع ولم نقرأ شيئا ً صدر منه فعلًا!!!"))
مصدر الكلام
http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=451492
وختاماً نقول كما قال المحقق السيد الصرخي اين السيستاني من الدفاع عن علي ومذهب علي عليه السلام فهذا ابن تيمية كان قوله واضح اعتبار ان محبة علي من السنة المؤكدة والتي تتيح فاعلها الجنة والثواب الجزيل ولكن اين السيستاني اين كتبه اين مؤلفاته في تعريف الناس بفضائل الامام عليه ومنهجه وموالاته الحقيقية وارشاد الناس للصواب وما وجهنا اليه الامام عليه من معاملة الناس (اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق ) ؟؟ فأين السيستاني وحشدة من معاملة الاسير هل قال لكم الامام علي مثلوا بالجثث او احرقوها او اسرقوا بيوت الناس او اهدموها .....؟.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق