الجمعة، 25 نوفمبر 2016

يا تيمية لماذا تكفِّرون المسلمين وهم لا يقولون بالسجود للقبور؟!!

بقلم / باسم البغدادي
كثير ما يردد ابن تيمية وأتباعه الذين يسيرون على نهجه أن الشيعة يعبدون القبور ويسجدون لها دون الله ؟!! ويكفروننا على ذلك بأننا نشرك في الله ونسجد لغيره ؟! وكل هذه الخزعبلات لم تأتِ عن يقين من عندهم بأن أتباع أهل البيت يفعلون هذا ولكن أتى هذا من خيالهم وظنهم والبعض صدق بما يقول ابن تيمية ولم يحكم عقله قبل أن يتهم الغير على الظن ويذهب ويسأل المقابل ويقول له هل فعلاً أنتم تعبدون القبور أو تسجدون لغير الله فيها مثلاً لصاحب القبر ؟! فكفروا وقتلوا وأباحوا الدماء والأموال بمجرد شك أتى به وأسسه شيخهم ابن تيمية الناصبي المخالف لكتاب الله ونبيه بأفعاله وأقواله وتجسيمه وتشبيهه لله ربه الشاب الأمرد الذي يعتقد به .
وفي الحقيقية نقول لهم يامن وقعتم في فخاخ النواصب وقتلتم اخوتكم من المسلمين من الشيعة والصوفية وغيرهم أننا لم نسجد ونعبد صاحب القبر بل نسجد لله الواحد القهار الفرد الصمد وأما زيارتنا لصاحب القبر هي للتقرب لله بأوليائه الصالحين وابتغوا إليه الوسيلة نستذكر فيهم مواقفهم تجاه الإسلام وجهادهم وتضحياتهم وهذه سنة فعلها نبينا الأكرم عندما زار قبور شهداء أحد وزار قبر أمه وصلى ودعا قرب قبورهم أليس فعل الرسول سنة فنحن نسير على تلك السنة , مع ملاحظة نرى أن ابن تيمية لايعترض أو يكفر أخوة يوسف عندما سجدوا له مع أبيهم وأمهم مع أنهم سجدوا لشخص يوسف ولم يسجدوا لله ؟؟!! والفارق كبير بين أن أزور وأصلي لله وأسجد له قرب أحد الأولياء الصالحين كما فعلها رسولنا الكريم وبين أن أسجد لشخص ما؟؟ .
وما تطرق إليه المحقق الكبير المرجع الصرخي إلى هذا الاتهام الذي يلصقه التكفيريين التيمية بالمسلمين عندما يزورون القبور ويتبركون بصاحب القبر في محاضرته الأولى من بحث (" وقفات مع...توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) حيث قال فيها ...
((أسطورة1: الله شَابٌّ أَمْرَدٌ جَعْدٌ قَطَطٌ..صحَّحه ابن تيمية:... أسطورة2: تجسيم وتقليد وجهل وتشويش:..أسطورة3: يُرى في المنام وتُدركه الأبصار في الآخرة!!!:..أسطورة4: الحرّاني يُجيز السجود ليوسُف (عليه السلام):... قال الشيخ ابن تيمية في (بيان تلبيس الجهمية: [1/ 325-328]): {{... رأى يوسف سجود الكواكب والشمس والقمر له [أي ليوسف]، فلا ريب أنّ هذا تمَثَّلَه وَتَصَوَّرَه في نفسِه، وكانت حقيقتُه سجود أبويه وأخوته كما قال تعالى: {يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِنْ قَبْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا}. [يوسف من الآية:100]...}}. بيان تلبيس الجهمية:1: تيمية الحرّاني// هنا خُطُوات: أولى..ثانية: في الرؤيا ثلاثة أطراف: (1ـ الكواكب والشمس والقمر، 2ـ السجود، 3ـ يوسف عليه السلام)، فالحدث في الرؤيا هو سجود الأول للثالث، أي سجود الكواكب والشمس والقمر ليوسف، وفي الخارج والحقيقة الخارجية أيضًا ثلاثة أطراف: (1ـ أخوة يوسف وأمّه وأبوه، 2ـ السجود، 3ـ يوسف عليه السلام)، فالحدث في الخارج والواقع هو سجود الأول للثالث، أي سجود أخوةِ يوسف وأمِّه وأبيه ليوسف (عليهم السلام)!!! ثالثة: فلماذا إذن تكفّرون المسلمين بتهمة زيارة القبور ولا يوجد بينهم أبدًا من يقول إنه يسجد للقبور ويعبد القبر....))
للاستماع للمحاضرة كاملة
المحاضرة الأولى "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=B1NeuuLLtHA
المحاضرة الثانية "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=cGERpkDGXcM&t=1960s

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق