الجمعة، 7 أكتوبر 2016

المرجع الصرخي .. ابن تيمية يغض النظر عن زيارة صخرة .. وينكر زيارة قبر الرسول ؟!

بقلم / باسم البغدادي
إن الذي يتعمق في الفكر الوهابي التيمي المستوحى والمتكئ على الفكر الأموي المرواني المبتدع ولكن بتحكيم العقل والبحث دون هوادة يجد أن هناك تياراً منحرفاً مبني على الأفكار التي تهدم الإسلام وتشوش على المسلم معتقده بحيث تجعل الفرد المسلم في جهل مستدام لما يطرحونه من تحريم الحلال وتحليل الحرام , وعلى المسلم الذي يتبعهم لجهله أو لغبائه أن يكون تابعاً ذليلاً معطل للفكر وعندما يخالفهم يصبح كافراً فيستباح دمه وماله وعرضه ونفسه ؟!.
وما دفعنا لكتابة هذا المقال هو طرح المحقق الكبير العراقي العربي السيد الصرخي في محاضرته الخامسة عشرة من بحثه الموسوم (#السيستاني_ما_قبل_المهد_إلى_ما_بعد_اللحد) بخصوص عبد الملك بن مروان وروايات بناء قبة الصخرة وكيف كان الأمويون يشوشون على الناس معتقداتهم بطرحهم مسجد بديل عن بيت الله الحرام للحفاظ على ملكهم وسلطانهم من عبد الله بن الزبير وكيف يدعون الناس إليه من خلال مرتزقتهم الذي ينادون (من يريد أن يزور الصخرة فعليه المجيء في اليوم الفلاني ) هذا الكلام يدفعنا إلى أن نسأل ابن تيمية ومن يسير في فلكه كيف تحرمون زيارة قبر نبي الله والتبرك به وتغضون النظر عن حاكمكم المبتدع عبد الملك بن مروان الذي كان يدعوا الناس لزيارة صخرة ؟!! هل الصخرة أفضل من جسد رسول الله الطاهر (صلوات الله عليه وعلى أهل بيته )
فكان للمحقق الصرخي وقفه في محاضرته أعلاه بنكتة والتفاتة نوّر بها العقول التي غابت عنها الحقائق التي قام بضمضمتها الوهابية وفكرهم المتعصب ... جاء في المحاضرة ..((المرجع الصرخي : ابن تيمية يبرر بدعة عبد الملك بن مروان
حادي عشَر: روايات تثير الجدل والنقاش: المورد1: المسجِدُ الأقصى وشدّ الرِحال -المسجد والقبر وتوحيد الأنقياء: المستوى الأول: العقل والشرع أو تقليد الكهنة بغباء:1ــ...2ــ...3ــ...4ــ...5ــ... 6ــ...7ــ...8ــ.... 9ــ... المستوى الثاني: سياسة وبدعة واستخفاف 1ــ...2ــ...3ــ التيميّة وتبرير البدعة الأمويّة: قال ابن تيمية: {{ لما تولّى عبد الملك الشام ووقع بينه وبين ابن الزبير الفتنة كان الناس يحجون فيجتمعون بابن الزبير، فأراد عبد الملك أن يصرف الناس عن ابن الزبير فبنى القبة على الصخرة وكساها في الشتاء والصيف، ليُرَغِّبَ الناس في زيارة بيت المقدس ويشتغلوا بذلك عن اجتماعهم بابن الزبير}} اقتضاء الصراط// مجموع الفتاوى(12) 4ــ...5ــ... المستوى الثالث: أقلام الغدر والاستئكال:... المستوى الرابع: التوحيد النبوي النقي:... المورد2: النبوّة ومحاوَلات الانتِحار!!!))
للأطلاع على المحاضرة كاملة 
https://www.youtube.com/watch?v=DXsM0K_a7Bw


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق