الجمعة، 23 ديسمبر 2016

المرجع الصرخي.. ربّ التيمية بين الحقيقة والتأويل المفقود!!!..

بقلم / باسم البغدادي
أن الرؤيا قد تتفاوت أحوالها فيتذكر الرائي رؤياه بشكل واضح وقد ينسى بعضها، ولكن مجرد وضوح الرؤيا في النوم وتذكرك إياها لا يدل بالضرورة على صدقها ولكنها بشرى لك، وقد تكون أضغاث أحلام وهذا كثير الوقوع لمن نام يتفكر في أمر ما، وقد تكون من لعب الشيطان بالإنسان وهو كثير في الفجار، ففي الاخر هي رؤيا ان يذكر الانسان ما رأى في المنام , ولكن نجد بعض من تشدق بالاسلام ونسب نفسه له واخذ يفتي على هواه ويدلس ويفتري على كتاب الله مستندا لما يدعيه فقام يدلس بما اتى به كتاب الله بخصوص الرؤيا ويجعلها دليلا على ما يعتقد به من خزعبلات يغرر بها عقول السذج من القوم الذين تركوا العقل, وما يقوم به ابن تيمية بخصوص ادعائه وتصحيحة لرؤيا ان الرسول الاكرم رأى ربه في المنام على انه شاب امرد , كشفت جهله وغبائه بأبسط قواعد اللغة وهي المطابقة بين ما يستشهد به من ايات قرآنية بخصوص رؤيا نبي الله يوسف ورغم انها واضحة لاتحتاج تفسير وبين مايعتقد به .
فكان رد المحقق الكبير العراقي المرجع الصرخي وافيا بخصوص مايعتقد به ويدعيه ابن تيمية في محاضرته { 6 } من #بحث (" #وقفات مع.... #توحيد_التيمية_الجسمي_الأسطوري") حيث قارن فيها بين مايدعيه ابن تيمية من دليل قرأني وبين رؤيا الرب في المنام ...جاء فيها ...
((الربّ بين الحقيقة والتأويل المفقود!!!..أسطورة (13): يوسف رأى الكواكب لا غير..فافهم يا تيمية!!!: هنا خطوات: 1. ـ أـ يوسف عليه السلام لم يقل رأيت اخوتي بصورة الكواكب، ولم يقل رأيت أمي وأبي بصورة الشمس والقمر!!! بل قال رأيت الكواكب ورأيت الشمس والقمر، وهو فعلا قد رآها، ولو شاء الله وقدّرك أن تسأل يوسف عليه السلام الآن أو في يوم القيامة عمّا رآه فسيكون جوابه نفسه أنه رأى الكواكب والشمس والقمر، ولأن الرؤيا لم تصدّق بما هي في الخارج فلم تسجد الكواكب والشمس والقمر فعلا ليوسف في الخارج، فانه جاءت الحاجة الى تأويل الرؤيا .ب ـ بينما الحديث المزعوم يدّعي أنّ الرسول محمدًا صلى الله عليه واله وسلم يقول رأيت ربّي جَعْدًا أمرد، ورأيت ربّي بصورة شاب أمرد..، وهو فعلا قد رأى ربّه شابًا أمرد وفرة جَعْد قَطَط كما رأى يوسف الكواكب والشمس والقمر فعلا، ولو قدّر لك أن تسأل ذلك الرسول اليوم أو يوم القيامة عمّا رآه، فان الجواب واحد وهو أنه رأى ربّه جَعْدًا شابًا أمرد... .جـ ـ والآن ليأتي شيخ التيمية ويقول لنا ما هو تأويل رؤيا الرب في المنام؟؟.))
http://d.top4top.net/p_355tgi5v1.jpg
للأستماع للمحاضرة كاملة
المحاضرة الخامسة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=avcs1W0kRGI&t=650s
المحاضرة الثانية عشرة " الدولة.. المارقة ... في عصر الظهور ... منذ عهد الرسول"
https://www.youtube.com/watch?v=9bVMmNozosE

وختماً نقول على اتباع ابن تيمية ان يراجعوا افكارهم ويتركوا التعصب الاعمى ويذعنون لقول الحق وخلاص انفسهم ومن يعتقد بهم من النار التي وقودها الناس والحجارة , علما نحن هنا ليس من باب التنكيل او التعصب ولكن من باب المجادلة بالحسنى لانكفر احد ولا نبيح دماء ولا نفجر من يخالفنا الرأي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق