الاثنين، 26 ديسمبر 2016

يا تيميّة رؤيا الأنبياء وَحْيٌ.. فهل أوحى الشاب القطط لرسوله؟؟

بقلم / باسم البغدادي

للحديث عن الرُّؤى أهميَّةٌ كبيرة، تظهر جليَّةً في اهتمام القرآن الكريم والسُّنة النبويَّة بها, كما تظهر في ارتباطها بالعقيدة من حيثُ عَلاقتُها بالنبوَّة والوحي؛ فهي جزءٌ من أجزاء النبوَّة, وهي من مبشِّرات النبوَّة، ورُؤيا الأنبياء وحيٌ، بل هي مبدأ الوحي للأنبياء, كما أنَّ لها ارتباطًا بالرُّوح، وهذه المسائل كلُّها من مباحث العقيدة. وممَّا يؤكِّد أيضًا على أهميَّة الحديث عنها الانحرافُ الواقع عند بعض الفِرق الضالَّة فيها، امثال شيخ الاسلام ابن تيمية وما قام به من استغلال هذه العقيدة عند المسلمين فقام يدس ويدلس بعض الاحاديث المفتريات على رسول الله على انه رأى ربه على هيئة شاب امرد ؟! فوقع بن تيمية في اشكال وتخبط وجهل ابطل فكره ومبناه الذي يعتقد به ونسف توحيده الذي يتبجح به على الفرق الاخرى من المسلمين والذي على أساسه كفرهم وأباح دمائهم, حيث وكما اسلفنا ان رؤى الانبياء وحي من الله ويشهد لهذا الكثير من الآيات فنقول له هل ان الشاب الامرد الجعد أوحى الى رسوله بتلك الرؤيا ؟؟.
المحقق الكبير المرجع الصرخي قد ولج في بطون كتب القوم وأخرج لنا تناقضهم وبطلان عقيدتهم التجسيمية الاسطورية بخصوص رؤيا النبي الاكرم (صلى الله عليه واله) بخصوص الشاب الامرد في محاضرته السادسة من بحث (وقفات مع توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) حيث قال: ((أسطورة16: رؤيا الأنبياء وَحْيٌ.. فهل أوحى الشاب القطط لرسوله ثبت في الصحيح أنّ رؤيا الأنبياء عليهم السلام وحي وفي بعضها ورد فيها ذكرُ خاتم الأنبياء والمرسلين عليه وعلى آله الصلاة والسلام، فلماذا لم يخبرنا الموحدون الأسطوريون عمّا أوحاه الربّ الشاب الأمرد لرسوله الذي رآه في المنام؟؟!! فهل يوجد وحي غير التصديق للرؤيا بأنّ الربّ شاب أمرد وفرة جعْد قطط في خضرة عليه نعلان من ذهب عليه حُلّة من لؤلؤ...فهل يوجد غير هذا الوحي نقله أو ينقله لنا التكفيريون حتى نكون على علم وبيّنة؟!!
1ـ تفسير الطبري: سورة يوسف: عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس في قوله: {إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ}، قال(ابن عباس): {كانت رؤيا الأنبياء وحيًا}.
2ـ البخاري: الوضوء/ البخاري: الأذان: ..عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ : أَنَّ النَّبِىَّ صلى الله عليه وآله وسلم ..فَتَوَضَّأَ.. وُضُوءًا خَفِيفاً ..ثُمَّ صَلَّى مَا شَاءَ اللَّهُ ، ثُمَّ اضْطَجَعَ ، فَنَامَ حَتَّى نَفَخَ ، ثُمَّ أَتَاهُ الْمُنَادِى فَآذَنَهُ بِالصَّلاَةِ ، فَقَامَ مَعَهُ إِلَى الصَّلاَةِ ، فَصَلَّى وَلَمْ يَتَوَضَّأْ... قَالَ عَمْرٌو سَمِعْتُ عُبَيْدَ بْنَ عُمَيْرٍ يَقُولُ: رُؤْيَا الأَنْبِيَاءِ وَحْىٌ ، ثُمَّ قَرَأَ ( أِنِّى أَرَى فِى الْمَنَامِ أَنِّى أَذْبَحُكَ)
مصدر الكلام اعلاه
المرجع الصرخي: يا تيميّة رؤيا الأنبياء وَحْيٌ.. فهل أوحى الشاب القطط لرسوله
https://www.youtube.com/watch?v=S5wQxOgRHVE
للأستماع للمحاضرة كاملة
البث المباشر :: المحاضرة السادسة "وَقَفات مع.... تَوْحيد التَيْمِيّة الجِسْمي الأسطوري"
https://www.youtube.com/watch?v=avcs1W0kRGI&t=808s

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق